نيابة التعليم بميدلت : احتدام الخلاف بين بعض المفتشين و الأساتذة حول صيغة ملائمة لتدبير الزمن المدرسي

الإدارة أكتوبر 30, 2014 أكتوبر 30, 2014
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A
نيابة التعليم بميدلت : احتدام الخلاف بين بعض المفتشين و الأساتذة حول صيغة ملائمة لتدبير الزمن المدرسي


 ذ /علي او عمو
لقد عمد بعض السادة المفتشين بالتعليم الابتدائي بالنيابة الإقليمية للتربية الوطنية إلى محاولة فرض استعمال للزمن المدرسي للسنة الدراسية الحالية 2014/ 2015 أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه أسوأ من سيئ لأنه جد مرهق للمتعلم الذي لا يخول له صغر سنه تحمل هذا العبء الثقيل الملقى على كاهله . و رغم تدمر بعض الأساتذة من هذا التصرف و تقديمهم نموذجا لتدبير زمني لا بأس به أصر هؤلاء المفتشون على إرغام السادة الأساتذة بالعمل وفق نموذجهم المشوب بالعديد من الثغرات و الهفوات .

علما أن إلغاء العمل ببيداغوجيا الإدماج نتج عنه إصدار مراسلة وزارية تقضي بسلك نظام جديد في تدبير الزمن المدرسي الذي يلائم المؤسسات التي تتوفر على عدد كاف من الحجرات الدراسية مما جعل المؤسسات التعليمية قليلة الحجرات في حيرة من أمرها الشيء الذي دفع أساتذتها إلى العمل على صياغة استعمال زمني يلائم وضعها و يناسب محيطها الاجتماعي . و سار الأمر على هذا النهج لمدة طويلة و قد حبذه الأساتذة و نال رضى آباء و أمهات و أولياء التلاميذ إلى أن أتى هؤلاء المفتشون بهذه الصيغة العجيبة للتدبير الزمني التي لا تناسب البتة تلميذ المستويات الابتدائية..
رجاؤنا أن يطرح الأمر على طاولة المجالس التربوية للمؤسسات التعليمية للبث في القضية و وضع خطة ملائمة لتنظيم الحصص الدراسية وفق جدول مناسب تراعى فيه كل الجوانب الإيجابية التي تخدم مصلحة المتعلمين.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/