جريدة الأستاذ:الجريدة الأولى لأخبار و مستجدات التعليم   جريدة الأستاذ:الجريدة الأولى لأخبار و مستجدات التعليم
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

شروط صارمة للمترشحين الأحرار بكالوريا2015

شروط صارمة للمترشحين الأحرار بكالوريا2015 



ترشيحات الأحرار 2015
امتحانات البكالوريا لدورة 2015: ترشيحات الأحرار
تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2015 سيتم حصرا على البوابة الالكترونية للوزارة www.men.gov.ma وذلك ابتداء من يوم السبت 13 دجنبر 2014 وإلى غاية يوم الثلاثاء 13 يناير 2015 كآخر أجل للترشيح.

ويفتح باب الترشيح لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2015 بصفة "مترشحين أحرار" لغير الحاصلين على شهادة البكالوريا والذين أنهوا الدراسة بالسلك الثانوي الإعدادي منذ ما لا يقل عن سنتين من بداية سنة الترشيح.

واستنادا إلى مبدأ عدم قابلية شهادة البكالوريا للتقادم كما هو الأمر بالنسبة لباقي الشهادات، فقد تقرر عدم السماح للحاصلين على هذه الشهادة في إحدى الدورات السابقة، بالترشيح إلا في تخصص مغاير للتخصص الذي سبق لهم الحصول فيه على البكالوريا.
 
وتثير الوزارة انتباه المترشحين والمترشحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا، أنه تقرر، ابتداء من دورة 2016، حصر العدد الأقصى لدورات البكالوريا المسموح للمترشح الحر باجتيازها في ثلاث دورات. كما تقرر عدم قبول الترشح من جديد لكل من سبق له أن تخلف عن اجتياز الاختبارات الخاصة بهذه الامتحانات بدون مبرر مقبول، وذلك ابتداء من نفس دورة 2016.

ليستفيد الجميع من هذا الموضوع المقدم من جريدة الاستاذ www.profpress.net المرجو المساعدة في نشره بين الاصدقاء خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الأزرار في الاسفل.وللمساعدة في إغناء الموقع ندعوكم لإرسال مساهماتكم مواضيع دروس أخبار امتحانات ابداعات على بريد موقع الجريدة kolchitv@gmail.com او من خلال صفحتنا للفايسبوك من أعلى:

عن الكاتب

profpress net profpress net

التعليقات


الثانية باك ادب و علوم: دروس،تمارين،فروض...
الاولى باك ادب و علوم:دروس تمارين، امتحانات جهوية
الجذع المشترك العلمي: دروس تمارين ، فروض كتابية
الثالثة إعدادي: دروس تمارين ، فروض كتابية
المستويات الابتدائية: دروس تمارين ، فروض كتابية