وزارة التربية توقف الأستاذ "مُول الفِيديُو" وتُحيله على التأديب

الإدارة ديسمبر 03, 2014 ديسمبر 03, 2014
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

وزارة التربية توقف الأستاذ "مُول الفِيديُو" وتُحيله على التأديب


قررت وزارة التربية الوطنية إيقاف الأستاذ "مُول الفِيديُو" المستهزئ بالتلميذة نادية وهي تقوم بكتابة الرقم 5 على السبورة، حيث قررت وزارة بلمختار أيضا، في حق المعني بالأمر، الإحالة على المجلس التأديبي بسبب " خطورة تصرفه اللاتربوي".

وخلص تقرير وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إلى أن شريط الفيديو حقيقي وتم تسجيله من طرف أستاذ للتعليم الابتدائي يعمل بمجموعة مدرسية تابعة للنيابة الإقليمية بالقنيطرة، وهي التابعة إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الغرب الشراردة بني احسن، وذلك بعد إيفاد لجنة تنسيق التفتيش الجهوي إليها يوم أول أمس الاثنين من أجل إجراء بحث شامل في الموضوع مع جميع الأطراف المعنية.
من جهة أخرى، شجبت الوزارة المعنية، وفق بلاغ تتوفر عليه هسبريس، هذا العمل الذي لا يمتُّ بصلة إلى أُسس التربية، وأكدت أنها "ستتعامل بصرامة شديدة مع كل ما من شأنه أن يخرج عن قواعد التهذيب والتربية". كما سبق للوزارة أن أصدرت مذكرة تمنع من خلالها العقاب البدني واللفظي وتدعو فيها مكونات الأسرة التعليمية إلى الانخراط في منظور جديد للتأديب ينسجم أكثر مع طبيعة وظائف المدرسة في بعدها المرتبط بالتربية.
كما اوضح ذات المصدر، أن الوزارة شبق أن باشرت تحريَّاتها الفورية بتنسيق مع جميع مصالحها الجهوية والإقليمية من أجل تحديد هوية الفاعل والمؤسسة التي جرى فيها تصوير شريط الفيديو الذي تم تداوله مؤخرا على نطاق واسع بالمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي والصحافة المكتوبة، والذي يُظهر شخصا يستهزئ بتلميذة عندما لم تفلح في كتابة رقم 5.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/