بلاغ الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش حول إضراب الاساتذة المتدربين

الإدارة مارس 31, 2015 مارس 31, 2015
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش.

الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش.

بلاغ


يتابع فرع المنارة مراكش للجمعية المعربية لحقوق الانسان بقلق شديد تطورات الاوضاع بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش؛ حيث يخوض الاساتذة المتدربين اضرابا مرفوقا باعتصام للمطالبة بصرف المنحة وتوفير شروط انسب للتكوين ووقف تعسفات مدير المركز.

وبدل الحوار وتفهم مطالب الاساتذة التدربين ، لجات الادارة اليوم 30مارس الى اتخاد اجراءات استفزازية باصدار اعلان تهديد بالاقتطاع من المنحة في حالة استمرار الاضراب.
وقام مدير المركز باستدعاء طالبتين استاتذين لمكتب حوالي الساعة الثانية والنصف من زوال اليوم حيث مارس في حقهما كل الاهانات من تهديد وتخويف وسب متجاوزا كل الحدود ، ممارسا استفزازاته وشططه في حق الطالبتين المتمرنتين ووصل به الحد الى محاولة الاعتداء الجسدي على احداهن بجرها بعنف من وزرتها وهي استاذة متمرنة تخصص فلسفة، حيث انهارت وسقطت ليتم نقلها الى المستشفى لتلقي الاسعافات.
اننا في فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الانسان نستهجن هذا الاسلوب الارعن وغير القانوني والا تربوي الصادر من مدير المركز ونشدد على صرورة فتح تحقيق محايد وشفاف وترتيب الجزاءات القانونية حماية لحقوق الطالبات والطلبة الاساتذة المتمرنين وحفاضا لكرامتهن/هم الانسانية
عن المكتب

شارك المقال لتنفع به غيرك


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/