في بلد "الأنوار" فرنسا تمنع تلميذة مسلمة من الدراسة لأن تنورتها طويلة :تنورتك طويلة

الإدارة أبريل 29, 2015 أبريل 29, 2015
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

في بلد "الأنوار" فرنسا تمنع تلميذة مسلمة من الدراسة لأن تنورتها طويلة

في بلد "الأنوار" فرنسا تمنع تلميذة مسلمة من الدراسة لأن تنورتها طويلة


 

أ ف ب
منعت طالبة مسلمة في ال15 من العمر من شارلفيل ميزيار (شمال فرنسا) من متابعة الحصص الدراسية لانها كانت ترتدي تنورة طويلة سوداء تعتبر رمزا دينيا كما قالت السلطات الثلاثاء.

وصرح المسؤول التربوي الاقليمي باتريس دوتو لوكالة فرانس برس “لم تطرد الفتاة بل طلب منها العودة بلباس عادي ويبدو ان والدها رفض ان تعود الى المدرسة”.
وذكرت الادارة المحلية في بيان “من الصعب احيانا التمييز بين ما يعتبر رمزا دينيا واضحا او استفزازا. عندما يتعلق الامر باعمال يقوم بها الطلاب بالتشاور ناجمة عن حوادث اخرى اكثر وضوحا مرتبطة مثلا بارتداء النقاب لا بد من التحرك بحزم لضمان احترام مبدأ العلمانية”.
ووفقا لصحيفة محلية منعت مديرة المدرسة الطالبة من دخول الصف في 16 و25 نيسان/ابريل لان تنورتها السوداء الطويلة تعد رمزا دينيا.
وقالت الطالبة التي تصل عادة الى المدرسة بالنقاب وتخلعه قبل دخولها ان تنورتها “عادية وبسيطة ولا علاقة لها بالرموز الدينية على الاطلاق”.
ووفقا لجمعية مكافحة كراهية الاسلام في فرنسا, التي تحصي اعمال العنف او التمييز ضد المسلمين, منعت 130 طالبة من دخول الصف في فرنسا في 2014 لارتدائهن ملابس تعتبر بمثابة رموز دينية.

JePorteMaJupeCommeJeVeux#

شارك المقال لتنفع به غيرك


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/