اتفاقية شعبة صناعة الطيران في التكوين المهني

الإدارة يوليو 01, 2015 يوليو 01, 2015
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

اتفاقية شعبة صناعة الطيران في التكوين المهني 


اتفاقية شعبة صناعة الطيران في التكوين المهني

صفاء بالي ـ هبة بريس 

ترأس رشيد بلمختار بنعبد الله، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، بمعية محمد حميد بن إبراهيم الأندلسي رئيس تجمع الصناعيين المغاربة في مجال الطيران والفضاء، حفل التوقيع على ملحق لاتفاقية الشراكة المتعلقة بتنمية قدرات التكوين المهني بقطاع صناعة الطيران .


وتدخل هذه الشراكة، التي تهدف إلى مواكبة توسيع معهد التكوين في مهن الطيران،  في إطار تنفيذ الاتفاقية التي تٍرأسها الملك بتاريخ 02 أبريل 2014، بين القطاعات الحكومية المكلفة بالتكوين المهني والصناعة والمالية بمناسبة تقديم المخطط الصناعي 2014/2024.

وقد تم في إطار المرحلة الأولى إنجاز دراسة لتحديد عملية التوسيع من خلال تحديد الحاجيات من التشغيل والكفاءات والتكوين الراهنة والمستقبلية في قطاع صناعة الطيران.

وستعرف المرحلة الثانية مواكبة أشغال عملية التوسيع وتكوين المكونين والمؤطرين بالمعهد وهندسة الشعب الجديدة للتكوين بالإضافة إلى وضع باكالوريا مهنية في مهن الطيران بهذا المعهد.

وقد تم توقيع ملحق اتفاقية الشراكة من أجل تحديد مساهمة كل من الوكالة الفرنسية للتنمية واتحاد صناعات ومهن التعدين بفرنسا في إنجاز المساعدة التقنية بهدف ضمان نجاح عملية توسيع هذا المعهد.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/