جريدة الأستاذ:الجريدة الأولى لأخبار و مستجدات التعليم   جريدة الأستاذ:الجريدة الأولى لأخبار و مستجدات التعليم
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

زيادة ب6% في تذاكر القطار والحافلات المخصصة لنقل المواطنين.

زيادة ب6% في تذاكر القطار والحافلات المخصصة لنقل المواطنين.


اليوم 24
عمدت الحكومة في مشروع القانون مالي لسنة 2016 الى الرفع من الضريبة على القيمة المُضافة TVA لكل وسائل النقل، ومن ضمنها القطار.
الضريبة القديمة كانت في حدود 14%، وصارت الان 20%، وهذا معناه زيادة ب6% في تذاكر القطار والحافلات المخصصة لنقل المواطنين.
اليوم 24 اتصل بإدارة المكتب الوطني للسكك الحديدية Oncf وسألهم عن رأيهم في هذه الزيادة فلم يخفوا انزعاجهم من انتقال الضريبة على القيمة المُضافة من 14٪ الى 20٪. وقال مسؤول بالشركة، فضلوا عدم ذكر اسمه “كنّا ننتظر من الحكومة ان تخفض من قيمة هذه الضريبة من 14٪ الى 10٪ مادامت توصيات مناظرة إصلاح الضريبة قد نصت على توحيد الضريبة في معدلين لا ثالث لهما 10٪ و 20٪، لكن الفرصة مازالت قائكة في البرلمان لتدارك الامر، وإلا فان المستهلك هو الذي سيدفع الزيادة من جيبه”.

ليستفيد الجميع من هذا الموضوع المقدم من جريدة الاستاذ www.profpress.net المرجو المساعدة في نشره بين الاصدقاء خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الأزرار في الاسفل.وللمساعدة في إغناء الموقع ندعوكم لإرسال مساهماتكم مواضيع دروس أخبار امتحانات ابداعات على بريد موقع الجريدة kolchitv@gmail.com او من خلال صفحتنا للفايسبوك من أعلى:

عن الكاتب

profpress net profpress net

التعليقات