مشروع TVWS لربط المؤسسات التعليمية في المناطق النائية بشبكة الأنترنيت

الإدارة نوفمبر 16, 2015 نوفمبر 16, 2015
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

 مشروع TVWS لربط المؤسسات التعليمية في المناطق النائية بشبكة الأنترنيت

Wifi TVWS

ربط المؤسسات التعليمية في المناطق النائية بالأنترنيت

أشرف أمس الجمعة السيد رشيد بن المختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بحضور السيد سمير بنمخلوف المدير العام لميكروسوفت- المغرب والسيد تود هواجين المدير العام لميكروسوفت Corp، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لمشروع تجريبي لاستخدام ترددات التلفزيون الخاص عن طريق Wifi TVWS من أجل ربط المؤسسات التعليمية بجماعة توامة بنيابة الحوز بشبكة الأنترنيت.


وسيعمل هذا المشروع، الذي يندرج في إطار برنامج "جيني"، على ربط مؤسسات تعليمية بشبكة الأنترنيت عبر الأقمار الاصطناعية، حيث سيتم ربط الثانوية التأهيلية توامة مع مؤسسات تعليمية غير موصولة بشبكة الأنترنيت، وهي الثانوية الإعدادية توامة، ومجموعة مدارس تورتيت، ومجموعة مدارس آيت وحمان تاغزوت.

ويسعى هذا المشروع، الذي يجرب لأول مرة بالمغرب ويتم تنفيذه بتعاون مع شركة ميكروسوفت، وبدعم من شركة الاتصالات CIMECOM/NORTIS ، إلى إعادة توزيع الربط بالأنترنيت من خلال استعمال تكنولوجيا TVWS، عبر الأقمار الاصطناعية بسرعة 2 ميغابت في الثانية، وإلى اختبار الجدوائية والنطاق الديناميكي المحتملين، وكذا مساحات TV البيضاء للمؤسسات التي تقع في المناطق الغير قابلة للارتباط بشبكة الأنترنيت. كما يتوخى المساهمة في دمقرطة عملية إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع المؤسسات التعليمية التي يتعذر ربطها.

وقد واكب إعطاءَ انطلاقة هذا المشروع، تقديمُ فريق بيداغوجي تابع لهذه المؤسسات التعليمية لنماذج من مقاطع بيداغوجية تعتمد على استخدام شبكة الأنترنيت بواسطة هذه التكنولوجيا.

وتجدر الإشارة أن برنامج"جيني" مكن حتى اليوم من ربط 4838 مؤسسة تعليمية بالأنترنيت، وأن مشروع TVWS يمكن أن يشكل خيارا لجعل إمكانية ربط الوحدات المدرسية بالمناطق النائية بشبكة الأنترنيت أمرا متاحا وممكنا.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/