لمن يواجه مشاكل في الحفظ: أسهل طريقة للحفظ بأقل مجهود

الإدارة ديسمبر 12, 2015 ديسمبر 12, 2015
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

لمن يواجه مشاكل في الحفظ: أسهل طريقة للحفظ بأقل مجهود

لمن يواجه مشاكل في الحفظ: أسهل طريقة للحفظ بأقل مجهود

حفظ الدروس المطولة والملخصات لطالما كان الهاجس والشغل الشاغل للتلاميذ والطلبة، خاصة أنه مرهق نوعا ما، وتختلف درجة الحفظ ومدته من شخص الي اخر.

دون ان أطيل عليكم سأشارك معكم أروع وأحسن تقنية مكتشفة لحد الان، والتي تغنيكم عن طرق الحفظ التقليدية التي تأخد وقتا أكبر وجهدا مضاعفا، وقد تنسي ما حفظته فيدهب المجهود بسرعة.

التقنية ببساطة تعتمد علي الحفظ بالاستماع، حيث تعمد الي وضع ملخص لما تريد أن تحفظه ثم تقوم بتسجيل صوتي بواسطة هاتفك المحمول، يعني أنك تسجل نفسك وأنت تقرأ الدرس أو المادة التي تريد أن تحفظها، وحاول بطبيعة الحال الاختصار وحفظ ماهو أساسي ومهم.

بعد ذلك سيقوم الهاتف المحمول بتسجيل ما قمت بقرائته، وهذه التقنية موجودة في معظم الهواتف، ثم تأتي بعدها المرحلة الأهم، وهي مرحلة الاستماع، فحينما تكون داهبا الي المدرسة أو الجامعة أو داهبا لقضاء بعض أغراضك، شغل الملف الصوتي وقم بالاستماع لنفسك وأنت تقرأ الدرس المراد حفظه، افعل هذ الأمر مرة كل يوم علي الأقل، عوض تضييع الوقت في الاستماع للأغاني لساعات طوال دون أن تجني أي فائدة تذكر

الاستماع اليومي للدرس الذي قمت بتسجيله سيجعله يرسخ في دهنك، وما ان يمر أسبوع الي اسبوعين حتي تجد نفسك قد حفظت الدرس عن طريق الاستماع بسهولة ويسر، ولا تنسي التعجيل بالامر من اليوم، ولا تقعد حتي يبقي أسبوع أو عشرة ايام للامتحانات.

لا تنسي نشر هذه التقنية ليستفيد منها الجميع

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/