عاجل.. هذه اقتراحات الحكومة على الأساتذة في حوارها معهم قُبيل موعد المسيرة

الإدارة يناير 23, 2016 يناير 23, 2016
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

عاجل.. هذه اقتراحات الحكومة على الأساتذة في حوارها معهم قُبيل موعد المسيرة

عاجل.. هذه اقتراحات الحكومة على الأساتذة في حوارها معهم قُبيل موعد المسيرة

علم "بديل"، من مصدر مطلع من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، أن ممثلي الحكومة (وزارة الداخلية والوزير المنتدب لدى وزارة التربية الوطنية خالد البرجاوي) اقترحوا على الأساتذة المتدربين إلغاء مسيرة الوطنية ليوم الأحد 24 يناير مقابل تشغيلهم جميعا.


وحسب ما نقله ذات المصدر، لـ"بديل"، فقد اقترحت الداخلية على الأساتذة المتدربين توقيف احتجاجاتهم مقابل تشغيل جميع الأساتذة المتدربين خلال هذا الموسم وذلك عبر تشغيل 7 ألاف أستاذ متدرب مع بداية الموسم الدراسي في شهر شتنبر، وثلاثة ألاف أستاذ متدرب يتم تشغيلها خلال شهر يناير من سنة 2017".

وأكد ذات المتحدث، أن الأساتذة أخبروا مفاوضيهم من وزارة الداخلية والتربية الوطنية أنهم جاؤوا للتفاوض بشأن اسقاط المرسومين والتراجع عنهما لا غير، وأن المسيرة التي دعوا إليها سيتم تنظيمها في موعدها"، مضيفا –المصدر –"أن مفاوضي الأساتذة الممثلين للحكومة أكدوا أن الحكومة قالت كلمتها في موضوع المرسومين ولا يمكن نقاش ذلك".

واعتبر مصدر "بديل"، أن الحوار الذي حضرته كل من نقابة الجامعة الحرة للتعليم، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والاتحاد المغربي للشغل، والكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل بالمغرب، وعضوين من المبادرة الوطنية لحل لملف الأساتذة المتدربين، -اعتبره- حوارا ذو طبيعة أمنية محضة لا غير".
بديل ــ هشام العمراني

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/