بنكيران يحذر الاساتذة المتدربين من قرار جديد

الإدارة فبراير 15, 2016 فبراير 15, 2016
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

بنكيران يحذر الاساتذة المتدربين من قرار جديد

بنكيران يحذر الاساتذة المتدربين من قرار جديد



محمد الوحماني -فبرابر كم



أكد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أن حكومته متشبثة بفصل التكوين عن التوظيف، وأنها لا تتجه أبدا لتلبية مطالب أساتذة الغد، الذين يحتجون من أجل إسقاط مرسومين أصدرتهما وزارة التربية الوطنية قبل شهور.

بنكيران، الذي كان يتحدث أمس الأحد في لقاء جمعه بأعضاء اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية في مقر الحزب المركزي، أكد مجددا أنه لا يعتبر أساتذة الغد خصوما ولا أعداء، لكنه حذرهم في حالة استمرارهم في المقاطعة، مشيرا إلى أن قرارا قد يصدر قريبا لن يكون في صالحهم جميعا. وقال: « هؤلاء ليسوا أعدائي ولا خصومي، فلماذا أكون ضدهم، بالعكس، أنا أريدهم أن يعودوا للدراسة وسينجحون بإذن الله »، وأضاف، بحسب ما نقل عنه موقع الحزب الرسمي،: « قد يصدر قرار في الفترة القليلة المقبلة لن يكون في صالحهم جميعا ».

كما أشار بنكيران إلى أن الوضع الذي وجده في سياسة التشغيل لما ولج الحكومة لن يستمر، حيث كان من سبقوه يخافون من التكوين لكي لا يطالبهم أحد بالتشغيل، قائلا في هذا الصدد: « الدولة تخاف من التكوين خشية أن يطالبها من كونتهم بالوظيفة. لذا قلت إن هذه القضية لا أخاف منها، وسنفرق بين التكوين والتوظيف في كل المجالات ».

واستطرد: « من غير المعقول ألا تُكَّون الدولة من الأطباء أو المهندسين أو الأساتذة أو غيرهم، إلا من هي قادرة على توظيفهم ».

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/