البنوك الإسلامية تخرج إلى الوجود الصيف المقبل

الإدارة مارس 01, 2016 مارس 01, 2016
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

البنوك الإسلامية تخرج إلى الوجود الصيف المقبل

البنوك الإسلامية تخرج إلى الوجود الصيف المقبل

كتبت أخبار اليوم  أن ''المهلة التي حددها عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، من أجل إعلان المؤسسات البنكية التي ستحظى بأولى رخص افتتاح بنوك تشاركية، على الانتهاء، إذ أكد قبل الأسابيع أن الربع الأول من سنة 2016 سيشهد منح الترخيص لأول بنك إسلامي، بعد نشر الاستمارة النموذجية التي تحدد شروط قبول عمل البنوك الإسلامية في المغرب.


وتوقعت مصادر الجريدة أن يعلن والي بنك المغرب، قائمة البنوك التي حظيت بالرخصة في أجل أقصاه أسبوعان، على أساس أن التوقعات تشير إلى أنها ستفتح أبوابها خلال فصل الصيف المقبل".

وقال عمر الكتاني، خبير التمويلات الإسلامية، إن المعطيات المتوفرة تفيد بمنح الرخصة لثلاثة بنوك مغربية وضعت طلباتها، وهي التجاري وفابنك عبر فرعه "بنك الصفاء''، والقرض العقاري والسياحي، ثم البنك الشعبي.

وإلى جانب هذه البنوك التي عقدت شراكات مع بنوك خليجية وأجنبية، كما هو حال "السياش'' الذي تحالف مع بنك قطر الدولي الإسلامي، والبنك الشعبي الذي عقد اتفاقا مع البنك الأمريكي "غيدانس فينانشل غروب" وضع أيضا البنك المغربي للتجارة الخارجية طلبا لدى بنك المغرب بعد تحالفه مع بنك "البركة'' البحريني، فضلا عن اتفاق مماثل وقعه البنك المغربي للصناعة والتجارة مع مجموعة "باري با".
أخبار اليوم

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/