جريدة الأستاذ:الجريدة الأولى لأخبار و مستجدات التعليم   جريدة الأستاذ:الجريدة الأولى لأخبار و مستجدات التعليم
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تدخل أمني خطير في حق الأطر التربوية 10 الاف اطار

تدخل أمني خطير في حق الأطر التربوية 10 الاف اطار

تدخل أمني خطير في حق الأطر التربوية 10 الاف اطار


عثمان بوطسان
عرف اليوم الثالث من الإضراب عن الطعام تدخلا وحشيا من طرف قوات الأمن في حق الأطر التربوية 10 الاف اطار المعتصمة والمضربة عن الطعام لمدة 72 ساعة امام البرلمان. وقد خلف هذا التدخل عشرات الإصابات المتفاوتة الخطورة نقلت على وجه السرعة الى المستعجلات لتلقي العلاج...إن الحكومة المغربية ترتكب مجزة أخرى في حق ابناء الشعب المطالبين بحقوقهم العادلة والمشروعة وفق الدستور والقانون. 

ويذكر ان الأطر التربوية أعلنت تصعيدها ضد سياسة الحكومة المتماطلة واللامسؤولة تحت شعار لارجوع ولا ركوع حتى انتزاع الحق المشروع ...الإدماج في الوظيفة العمومية.....
كما ان هذا التدخل العنيف والهمجي يؤكد مرة أخرى نهج الحكومة لسياسة العنف والتضييق في حق ابناء هذا الوطن اساتذة واداريين وعدم احترامها لحقوق الانسان في دولة تدعي للأسف الديمقراطية والحداثة. ويستمر مسلسل المجازر في حق اطر البرنامج الحكومي 10 اطار بعد قرابة ستة اشهر من الاحتجاج والإضراب عن الطعام عوض فتح باب الحوار ومعالجة هذه القضية وانقاد اطر مؤهلة من البطالة والتشرد في وقت تعرف فيه المدرسة العمومية أزمة كارثية من حيث الخصاص 30 الف استاذ والاكتظاظ الذي تجاوز 60 تلميذ في القسم.

ليستفيد الجميع من هذا الموضوع المقدم من جريدة الاستاذ www.profpress.net المرجو المساعدة في نشره بين الاصدقاء خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الأزرار في الاسفل.وللمساعدة في إغناء الموقع ندعوكم لإرسال مساهماتكم مواضيع دروس أخبار امتحانات ابداعات على بريد موقع الجريدة kolchitv@gmail.com او من خلال صفحتنا للفايسبوك من أعلى:

عن الكاتب

profpress net profpress net

التعليقات