مكناس: لقاء حول وضعية المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين

الإدارة يناير 26, 2017 يناير 26, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

مكناس: لقاء حول وضعية المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين

 لقاء حول وضعية المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين

نظم المكتب المحلي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بمكناس لقاء وطنيا لناقشة وضعية المراكز الجهوية للتربية والتكوين، يوم الأربعاء 25 يناير 2017 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالمركز الجهوي لمكناس، اللقاء أطره كل من الدكتور محمد مفتاح عزيزي والدكتور سعيد الشقروني .

حضر هذا اللقاء السيد عز الدين النملي المدير المساعد للمركز الجهوي بمكناس، والدكتور عبد العالي الخالدي والدكتور نور الدين أمزيان منسق مسلك الإدارة التربوية بالإضافة إلى عدد من الأساتذة المكونين والأطر الإدارية والمهتمين..
في كلمة افتتاحية للرئيس الجلسة الدكتور عبد العالي الخالدي تحدث عن المشاكل التي عرفتها المراكز في مجال التدبير المالي والإداري والتربوي باعتبارها إشكالات تولدت منذ صدور المرسوم المحدث والمنظم للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين..
مداخلة الدكتور محمد مفتاح عزيزي أستاذ مادة التشريع انصبت على المجال القانوني الذي تناوله من خلال أربعة عناصر وقف من خلالها على المسار التاريخي لمؤسسات التكوين والمرجعيات القانونية ثم إلى العلاقة التي تربط المراكز الجهوية بالأكاديميات من جهة، وبالتعليم العالي من جهة أخرى.
أما عرض الدكتور سعيد الشقروني فتمحور حول المطالب الأساسية للفاعل النقابي داخل المراكز مسطرا على الأهمية التي يجب أن تحظى بها على المستوى التربوي والمعرفي والتكويني، مبديا استغرابه من حالة العطالة التي تعرفها المراكز التي يجب أن تنخرط في النقاشات السيا-تربوية الدائرة..
بعد ذلك فتح باب النقاش بين الحاضرين من أجل التفاعل والتجاوب مع ورقة المتدخلين.


شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/