ثانوية المعطي بوعبيد التأهيلية تنظم مسابقة ثقافية تحت تأطير الأساتذة المتدربين

ثانوية المعطي بوعبيد التأهيلية تنظم مسابقة ثقافية تحت تأطير الأساتذة المتدربين

ثانوية المعطي بوعبيد التأهيلية تنظم مسابقة ثقافية تحت تأطير الأساتذة المتدربين

 ثانوية المعطي بوعبيد التأهيلية  تنظم مسابقة ثقافية تحت تأطير الأساتذة المتدربين

 ثانوية المعطي بوعبيد التأهيلية  تنظم مسابقة ثقافية تحت تأطير الأساتذة المتدربين
مراسلة ايت اوعلي أحمد
في إطار انفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي، وفي إطار تنشيط الحياة المدرسية. وانسجاما مع روح الميثاق الوطني للتربية والتكوين نظمت " ثانوية المعطي بوعبيد التأهيلية " مسابقة ثقافية تحت شعار " أرني وسأنسى،قل لي وسأتذكر،أشركني وسأفهم وذلك لترسيخ ثقافة التنافس الشريف بين المتعلمين والمتعلمات ، وقد نظمت مساء يوم الجمعة 24مارس 2017 برحاب الثانوية ، وتضمنت هذه الأمسية الثقافية مجموعة من الفقرات التربوية والتنشيطية  ، تم إفتتاحها 
بكلمة ترحيبية بالضيوف الكرام من طرف منشطة برنامج الأمسية التلميذة هدى دينار ، بعد ذلك ثم تلاوة  آيات بينات من الذكر الحكيم من طرف الأستاذ المتدرب عبد الكبير علوي لمراني ، وبعد ذلك تقدم الأستاذ المتدرب هشام الربطي بكلمة شكر بإسمه ونيابة عن زملاءه الأساتذة المتدربين ، تضمنت هذه الكلمة تقديم الشكر للإدارة على حسن الإستقبال وكرم الضيافة وكذا التنويه بأساتذة ثانوية المعطي بوعبيد التأهيلية عامة وأساتذة مادة الإجتماعيات خاصة ، وهنا نخص بالذكر الأستاذ أحمد الصحراوي والأستاذ أحمد أيت أعلي  ثم الأستاذ حاجي عبدالرحيم .
وبعد ذلك أعطت منشطة الأمسية الثقافية إنطلاق الجولة الأولى من المسابقة الثقافية بين تلامذة أقسام الجدوع المشتركة ، وقد تبارى في هذه المسابقة 6 أقسام وكل قسم كان ممثل من طرف 3 تلاميذ ، وتضمنت هذه الجولة أسئلة متنوعة مزجت بين المجال الأدبي  ، العلمي ، الرياضي  والأمثال الشعبية .
وبعد ذلك كان للجمهور الحاضر موعد مع وصلة فكاهية من طرف التلميذ بدر السيك الذي أبان عن موهبة كبيرة في مجال الفكاهة وتقليد الأصوات و الذي لقي تفاعلا كبيرا من طرف الحضور .
تواصلت المسابقة من جديد مع جولة ثانية تضمنت أسئلة أخرى في نفس المجالات ، حيث ظهر تفوق نسبي خلال هذه الجولة للأقسام الأدبية . ثم كان لأبي الفنون حضور في هذه الأمسية من خلال مسرحية                          " فكر الأنوار "  من تشخيص تلاميذ جدع مشترك علوم فرنسية والتي نالت إعجاب الحضور لما كانت تحمله من رسائل فكرية و تنويرية ، كما تقدمت التلميذة كوثر بغناء أنشودة دينية لماهر زين " وحشنا يا رسول الله " والتي أتحفت بها مسامع الحضور ، تلتها أغنية باللغة الإنجليزية من طرف التلميذتين وداد زروال وليلى الشمشامي .
كما تم تقديم مسرحية بعنوان " واقع الحال" من طرف تلاميذ (جدع مشترك آداب 1) حيث جسدت هذه المسرحية معاناة الأطفال والشباب من التفكك الأسري و التهميش داخل المجتمع  .
وفي الجولة الأخيرة من المسابقة وجدت لجنة التحكيم نفسها أمام تعادل بين مجموعتين ( جدع مشترك آداب 1 / جدع مشترك آداب 3) ، ولجأت بعد ذلك اللجنة المنظمة لسؤال الحسم لتحديد صاحب المركز الأول وكان الجواب الصحيح على هذا السؤال من نصيب ( جدع مشترك آداب 1 ) .
وفي الختام تقدم أساتذة مادة الاجتماعيات ( الأستاذ أحمد الصحراوي ،أحمد أيت أعلى وحاجي عبد الرحيم ) بتوزيع الجوائز على الفائزين  بالمركز الأول والثاني في المسابقة ، كما تم تسليم جائزتين لتلميذين تنافسا على رسم لوحة فنية أثناء الأمسية . وسلمت أيضا شواهد تقديرية لكل التلاميذ الذين شاركوا في هذه المسابقة .

وأسدل  ستار هذه الأمسية بكلمة ألقاها الأستاذ أحمد الصحراوي قدم فيها كلمة شكر للأساتذة المتدربين الذين سهروا على إنجاح هذه الأمسية و خص بالذكر اللجنة التنظيمية ( زروق نورالدين ، سليمان بوبكر ، هشام الربطي ، مبارك التزكيني ، عبد الكبير علوي لمراني ) ولجنة التحكيم ( كوثر قيمة ، أسامة صابر ، ابراهيم لمحمدي ) و لجنة الإعلام ( هشام معيدني ، أسماء معروف ، شيماء بربر ) و بالأساتذة المتدربين ضيوف هذه الأمسية ( حسام بوجيدة ، ياسين محمد ، أكريمي محمد ، العيساوي محمد )

تعليقات



loading...

جريدة الأستاذ

مسؤول في موقع الأستاذ للمواضيع التربوية و الوثائق التي يحتاجها كل الأساتذة و التلاميذ .