موقع الأساتذة موقع الأساتذة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحويل المؤسسات التعليمية إلى ورش لتأهيل وتجويد العرض المدرسي والارتقاء بفضاءاتها التربوية‎


المديرية الإقليمية بخريبكة تشرع في تحويل المؤسسات التعليمية إلى ورش لتأهيل وتجويد العرض المدرسي والارتقاء بفضاءاتها التربوية

تحويل المؤسسات التعليمية إلى ورش لتأهيل وتجويد العرض المدرسي والارتقاء بفضاءاتها التربوية‎


استعدادا لإنجاح الدخول المدرسي المقبل 2017-2018، وتنفيذا لمقتضيات المذكرة الوزارية 060*2017، وتنزيلا للرؤية الاستراتيجية 2015-2030 لإصلاح منظومة التربية والتكوين، تعمل المديرية الإقليمية لوزارة
التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بخريبكة جاهدة على حث وتشجيع الأطر الإدارية والتربوية على الانخراط في عمليات الارتقاء بالمرافق التعليمية من خلال البدء بعمليات تزيين الفضاءات والحجرات التربوية وتجهيزها بما يلزم. بالإضافة إلى السهر على الاعتناء بالمرافق الصحية والملاعب الرياضية والساحات، مع الحرص على إشعاع المؤسسة في محيطها الاجتماعي والثقافي.
وبهذه المناسبة، وفي سياق تجويد العرض المدرسي، تدعو المديرية مجموع الفاعلين الاجتماعيين وشركاء المدرسة العمومية للمساهمة في تأهيل المؤسسات التربوية، كما دعت إدارة المؤسسات إلى تفعيل المقاربة التشاركية مع كل الشركاء الذين يهمهم تألق تلاميذ إقليم خريبكة لا سيما جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ.
تحويل المؤسسات التعليمية إلى ورش لتأهيل وتجويد العرض المدرسي والارتقاء بفضاءاتها التربوية‎

تجدر الإشارة إلى أن لجنة مديرية تقوم بتتبع سير عمليات الاعتناء بالفضاء المدرسي في جميع المؤسسات التعليمية، كما تقوم بزيارات ميدانية للاطلاع على مراحل تقدم البرامج والأنشطة. وفي هذا الصدد، قامت لجنة يرأسها السيد المدير الإقليمي بالوقوف على العمليات الريادية التي ينجزها الطاقم الإداري والتربوي بكل من مدارس أولاد الشيخ علي ومدرسة يعقوب المنصور، حيث تم تثمين المجهودات المبذولة والتي أسفرت عن تجديد وتزيين مرافق وفضاءات المؤسسة من حجرات دراسية وساحة وطلاء الأسوار  والاعتناء بالنباتات ونظافة المراحيض، وغيرها من الترتيبات المبرمجة ضمن خطة تأهيل المؤسسات التعليمية والارتقاء بمرافقها وفضاءاتها المدرسية.
وفي ذات السياق أيضا، بادرت ثانوية المختار السوسي التأهيلية بمدينة وادي زم إلى تزيين وتجديد مرافقها تحت شعار "جمالية الفضاء ركن أساس في العملية التعليمية".

محمد حيتومي

عن الكاتب

profpress net

loading...

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

موقع الأساتذة