موقع الأساتذة موقع الأساتذة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

معاناة تلاميذالباكالوريا الدولية خيار الإنجليزية

معاناة تلاميذ الباكالوريا الدولية خيار الإنجليزية

معاناة تلاميذ الباكالوريا الدولية خيار الإنجليزية


السلام عليكم،أنا تلميذة في الباكالوريا الدولية الانجليزية و الْيَوم قررت نراسلكم بعد سلسلة من المعاناة لي عشناها ومازال كنعيشوها، وهاد المشكل راه معمم و أنا دابا كنهضر نيابة عن 70 تلميذ أو يزيد.

المشكل ديالنا كيتلخص أساسا فاللامبالاة و انعدام المسؤولية ديال الجهات المعنية لي خلقو هاد الشعبة و خلاونا كنتخبطوا فيها بوحدنا بين ضعف الأساتذة من جهة و انعدام الآفاق من جهة أخرى ناهيكم عن عدم وجود مقررات باللغة الانجليزية و عن الجمع بين شعبتين مختلفتين في قسم وااحد (علوم رياضية مع علوم تجريبية و علوم فيزيائية مع علوم رياضية).المشكل الأكبر هو أننا كلما لجأنا للمسؤولين بحثا عن حل كيخسروا علينا جملة واحدة "ما عندنا مانديرو لكم". المجهود لي كانبذلو هو أضعاف مضاعفة المجهود لي كاتبدلو المسالك الأخرى.
حنا الْيَوْمَ كانلجؤو للاعلام من أجل تشهير الشعبة و إذاعتها لعل و عسى نفيقو هاد المسؤولين النيام من سباتهم.
التلاميذ ومجدون لم يتخلو عن الشعبةة لوعيهم باهمية التجربة و ذلك رغم تمكنهم من اللغات الثلاث ( فرنسية. عربية وانجليزية)... اذ بدلا من تبديل توجههم اختاروا الصبر و الكفاح.
و رغم عدم توفر كتب ومناهج و اطارات مرجعية ولا حتى افاق واضحة . فضلوا الوقوف في وجه المسؤولين الذين يقفون امام تحقيق احلامهم تارة بقول "حنا ماعندنا مانديرو ليكم " و تارة بوصفها شعبة "التباهي" بدلا من تشجيعهم .
فكيف يعقل ان يقرر احداث مسلك جديد دون تخطيط مسبق؟
راه مدارس كانبنيو فيهم مستقبل جيل صاعد هاداك .. ماشي مختبر التجارب اتخدتم فيه ولاد الشعب فئران كادمرو فيه مستقبلهم او احلامهم...

عن الكاتب

profpress net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع الأساتذة