تلميذ من العيون يحتل الرتبة الثانية في الإملاء الكندي

الإدارة مايو 09, 2017 فبراير 12, 2018
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

تلميذ من العيون يحتل الرتبة الثانية في الإملاء الكندي

تلميذ من العيون يحتل الرتبة الثانية في الإملاء الكندي

احتل التلميذ محمد أمين النشناش المركز الثاني في المسابقة الوطنية للإملاء الكندي باللغة الفرنسية التي جرت أطوارها النهائية بمدينة أكادير نهاية الأسبوع الماضي المؤهلة للمسابقة الدولية للإملاء الكندي الذي ستحتضنه مونريال بكندا يوم 21 ماي الجاري.
واحتل محمد أمين الرتبة الأولى مناصفة مع التلميذ آدم أيت بوعزة من مدينة أكادير بعد ارتكابهم خطأ واحد فقط في النص الرئيسي. وإثر الاحتكام لاحتساب الأخطاء بالجمل الإضافية تراجع محمد أمين إلى المركز الثاني.
وقد سبق لمحمد أمين النشناش أن احتل السنة الماضية المركز الرابع في المسابقة الوطنية للإملاء الكندي، وتأهل هذه السنة تأهل بعد حصوله على الرتبة الأولى في المسابقة الإقليمية للإملاء للجميع التي دأبت على تنظيمها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعيون في السنوات الأربع الأخيرة. وجاء تتويج النشناش في صنف الإملاء الخاص بالمؤسسات التعليمية العمومية ممثلا للمدرسة الإبتدائية يوسف بن تاشفين. وشارك في المرحلة النهائية التلاميذ سفيان السبعاوي، ومحمد امين الرمضانين، ومريم الركيبي،ومروة أسلاو.
ومثل هذه المسابقات وغيرها من الأنشطة التي تنظم خلال الموسم الدراسي بإشراف من الأطر التربوية والإدارية بالمؤسسات التعليمية، تساعد على تحسين مهارات التلاميذ وتشجيعهم على التفوق وإبراز قدراتهم ومواهبهم.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/