المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسطات تخرج عن صمتها بخصوص الاعتداء على تلميذ

جريدة الأستاذ موقع الأساتذة لكل ما يهم الأستاذ و التلاميذ وثائق دروس فروض

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسطات تخرج عن صمتها بخصوص الاعتداء على تلميذ

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم سطات في بلاغ لها توضح من خلاله ما نشرته جريدة إلكترونية بصفحتها على موقع للتواصل الاجتماعي مقالا تحت عنوان معلمة في سطات تكرفسات على تلميذ حيث معندوش باش يشري الكتب المدرسية.

وجاء في البلاغ المديرية أنه تنويرا للرأي العام الوطني و المحلي ،تتشرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بسطات بتقديم توضيحات بخصوص الموضوع.

ويضيف البلاغ فور علمها بالخبر عملت المديرية على إيفاد لجنة إلى مدرسة مبروكة للتحري و البحث في النازلة علما ان المؤسسة التعليمية التي يدرس بها التلميذ المعني بالأمر سلمت الكتب و اللوازم المدرسية المتوصل بها في إطار المبادرة الملكية "مليون محفظة "على التلميذات و التلاميذ المتمدرسين.

وتابع البلاغ أنه بعد إنهاء اللجنة لمجريات البحث و التوصل بتقرير نهائي، فإن المديرية ستتخذ التدابير و الإجراءات القانونية المناسبة في حق من ثبتت مسؤوليته عن أي مخالفة مهنية في هذه النازلة.

و إذ تقدم المديرية هذه التوضيحات ، فإنها تدعو مجددا، موازاة مع ذلك، جميع الأطر العاملة بالمؤسسات التعليمية بالإقليم إلى تجنب والابتعاد بصفة نهائية عن ممارسة كل أشكال العنف على المتعلمات و المتعلمين، تفعيلا للقوانين و المذكرات الوزارية الصادرة و المعمول بها في هذا الشأن.

تعليقات



loading...

جريدة الأستاذ

مسؤول في موقع الأستاذ للمواضيع التربوية و الوثائق التي يحتاجها كل الأساتذة و التلاميذ .