نماذج فروض المستوى الرابع - المرحلة الأولى

elmoutmir أكتوبر 28, 2017 ديسمبر 03, 2019
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

نماذج فروض المستوى الرابع - المرحلة الأولى


الأسبوع المقبل فترة حساسة لما يعتريها من ضغط كبير يثقل كاهل هيئة التدريس التي تجد نفسها أمام مهمة إعداد الفروض الكتابية، تصحيحها، إعداد الجذاذات الخاصة بها، إعداد شبكات التفييء و تفريغ النتائج، ملء النتائج عبر منظومة مسار و غيرها من المهام الإضافية .

طيب، ما رأيك لو قمت بالتخفيف عنك و تقديم يد المساعدة لك؟ كيف؟ 
ببساطة  و بعد المستوى السادس، ارتأيت طرح ملفات تخص فروض المراقبة المستمرة ، المرحلة الأولى، و هذه المرة مع المستوى الرابع من التعليم الإبتدائي، حيث أعددت فروضا كتابية محروسة تغطي جميع المواد و مكوناتها التي تدرس بهذ المستوى وفق أحدث التعديلات التي عرفها المقرر الدراسي و الأجمل أنه يمكنك التعديل عليها بواسطة برنامج (WORD) ليناسب مستوى متعلميك ، مضامين الدروس و ظروف اشتغالك.
 
قد يقول قائل أن تحميل  الفروض و طباعتها أمر غير مقبول، و هو قول مردود على صاحبه، لأن المراد من تحميل الفروض هو التخفيف على الزملاء في هيئة التدريس، و إتاحة الفرصة لهم للقيام بالتعديلات الضرورية التي لن تتطلب وقتا طويلا، و حتى من لم تناسبه التمارين فسيجد الحرية المطلقة لتعديل، حذف و إضافة ما يناسبه، و بالتالي فنحن لا نقوم بتسطير فروض صالحة للجميع، بل أساس يمكن التعديل عليه من طرف الجميع .. كما يمكن اعتمادها كمصدر للمراجعة او كتمارين داعمة في عملية الدعم و المعالجة، أي انها للإستئناس أكثر منها للإعتماد الرسمي .
روابط التحميل:

الفروض الأولى للدورة الأولى المستوى الرابع ابتدائي
اللغة العربية الرابع ابتدائي تحميل الفرض
النشاط العلمي الرابع ابتدائي تحميل الفرض
الرياضيات الرابع ابتدائي تحميل الفرض
الاجتماعيات الرابع ابتدائي أسبوع الدعم و الفروض
التربية الإسلامية -المنهاج الجديد- الرابع ابتدائي تحميل الفرض
اللغة الفرنسية الرابع ابتدائي تحميل الفرض
التربية الفنية الرابع ابتدائي تحميل الفرض

 بعد تحميلك للملف، و قبل فتح الملفات الفرعية الموجودة به، قم بنسخ الخطوط الموجودة بمجلد (fonts) إلى مجلد (FONTS) الذي ستجده في السياق التالي (C:\Windows\Fonts) حتى تحافظ على تنسيق المواضيع.
العمل من تصميمي، و قد تعبت في إعداده،  لذا، فضلا لا أمرا، أترك لي تعليقا تشاركني فيه رأيك، ملاحظاتك و كذا انتقاداتك الهادفة .. كما لا تنس مشاركة الملف مع زملائك و زميلاتك عبر وسائل التواصل الإجتماعي .







شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/