صفرو: المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية تنظم البطولة الإقليمية للعدو الريفي

الإدارة نوفمبر 03, 2017 نوفمبر 03, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

صفرو: المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية تنظم البطولة الإقليمية للعدو الريفي

صفرو: المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية تنظم البطولة الإقليمية للعدو الريفي

للعدو الريفي

تخليدا للذكرى الثانية والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، وتنفيذا لبرنامج عمل المديرية الإقليمية بصفرو في مجال الرياضة المدرسية، أشرفت السيدة وفاء شاكر المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بصفرو والسيد باشا مدينة صفرو، ووفد ممثل للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، صباح يوم الأربعاء 01 نونبر 2017 على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبطولة الإقليمية للعدو الريفي موسم 2018/2017 بمطاف السوق الأسبوعي المحادي لمقر جماعة سيدي يوسف بن أحمد .

حضر هذه الانطلاقة وفد ممثل للسلطات الأمنية، ورئيس المجلس البلدي لصفرو والسيد مفتش مادة التربية البدنية، وكذا مختلف الشركاء من نقابات تعليمية وجمعيات المجتمع المدني وعدد من المنابر الإعلامية .
وقد تم تنظيم هذه التظاهرة الرياضية التي أشرف على تنظيمها فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالمديرية الإقليمية بصفرو بتنسيق وتعاون مع السلطات المحلية، وبلدية صفرو تحت شعار:
"الرياضة المدرسية دعامة أساسية لترسيخ قيم المواطنة"،
في بداية هذا الحفل الرياضي ، وبعد الاستماع للنشيد الوطني، ألقت السيدة المديرة الإقليمية كلمة بالمناسبة توجهت من خلالها بالشكر الجزيل للسيد العامل والسيد مدير الأكاديمية الجهوية على دعمهما المتواصل للمديرية في سيرورات تنزيل مشاريعها التربوية خاصة المنبثقة عن الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 .
المسؤولة الإقليمية أشارت في كلمتها أن نسبة المشاركة هذه السنة بلغ رقما قياسيا حيث ناهز عدد المشاركين ألف مشاركة ومشارك بزيادة 20% مقارنة مع الموسم الفارط. كما أكدت، أن هذا التطور الملحوظ يأتي خدمة للأهداف النبيلة للرياضة المدرسية التي تعتبر مكونا أساسيا لمنظومة التربية والتكوين ومدخلا رئيسيا لبناء شخصية الناشئة وتحقيق التوازن النفسي والعقلي لدى المتعلمين وتجنب الانحراف والتطرف وتحفيزهم على التحصيل الدراسي .
التظاهرة الرياضية الناجحة والمتميزة، عرفت تنظيما احترافيا جيدا من قبل أساتذة التربية البدنية التي سهرت بحرص كبير على إنجاح مجرياتها، ضمن لجنتي التأطير والتحكيم وتحت الإشراف المباشر للسيدة المديرة الإقليمية بصفرو والسيد مفتش مادة التربية البدنية بالمديرية ، كما خلقت جوا تنافسيا شريفا بين التلميذات والتلاميذ الذين تم توزيعهم ضمن أربع فئات عمرية مختلفة ما بين ذكور وإناث يحدوهم الأمل في تبوئ المراكز الأولى ضمن السباق .
وفي الأخير أشرفت المسؤولة الإقليمية بمعية السيد باشا مدينة صفرو وممثلي الأكاديمية الجهوية على توزيع الكؤوس والميداليات والشواهد التقديرية على الفائزين في هذه المسابقة الرياضية .


شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/