موقع الأساتذة موقع الأساتذة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

المديرية الإقليمية ببني ملال تتفاعل مع متطلبات الظرفية المناخية

المديرية الإقليمية ببني ملال تتفاعل مع متطلبات الظرفية المناخية

المديرية الإقليمية ببني ملال تتفاعل مع متطلبات الظرفية المناخية


في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لمخاطر موجة البرد التي تجتاح المناطق الجبلية، وعلى إثر الزيارة التي قام بها السيد المدير الإقليمي لمجموعة من المؤسسات التعليمية ، بتاريخ 19 دجنبر 2017 تم الوقوف على ما يأتي :
• ثانوية ناوور الإعدادية : 

الاطلاع على وسائل التدفئة بالأقسام و مطالبة الأساتذة و الإدارة و التلاميذ باستعمالها قبل الدخول بنصف ساعة.
• مجوعة مدارس ناوور و فرعية الميزان :
علاقة بالموضوع ذاته تبين أن (فرعية الميزان) غير مجهزة بالحطب ،ما جعل السيد المدير الإقليمي يتصل بمدير المجموعة المدرسية لتوفيره في حينه ،و كذا في باقي الفرعيات.
• اغبالو نوكركور 1 :
وبعد الإطلاع على مجريات عملية التدفئة التي تمر في ظروف جيدة، تمت دعوة الإدارة التربوية إلى إضافة ثلاث طاولات للقاعة تجنبا للاكتظاظ .
• *مركزية م/م تيحونة : 
بالرغم من مرور العملية في ظروف جيدة
- فقد تمت دعوة مدير المجموعة المدرسية إلى مرافقة اللجنة إلى فرعية ادورو، حيث تمت زيارة القسمين الموجودين بها و الوقوف على ما يأتي :
- القاعتان غير مؤهلتين و غير قابلتين للتدريس من حيث البناية والتجهيز، ما يجعل التدخل في بناء قاعات أخرى استعجالي .
- الاتصال بسكان الدوار من أجل التعرف على موقع البقعة الموهوبة و المساحة، و بعد التداول تبين أن السكان على استعداد لمنح الوزارة بقعة أرضية لإقامة المشروع، فاشترطت اللجنة أن تكون البقعة الأرضية قريبة من التجهيزات الأساسية ( الماء و الكهرباء) ،ما جعل المديرية الإقليمية تترك الأمر لهم و للسيد المدير، على أن يتم إطلاع المديرية الإقليمية على النتيجة في غضون الأسبوع الجاري.
- زيارة بقعة أرضية بدوار تيحونة كانت سابقا تابعة للوزارة، إلا أن بعض الساكنة تطاولوا عليها وشرعوا في البناء عليها بعد هدم ما كان بها، إلا أن السيد القائد حسب شهادة رئيس المؤسسة أمر بتوقيف الأشغال ،و معالجة المشكل ،واقترحت المديرية الإقليمية إحالة الملف على الاكاديمية من أجل التدخل أمام القضاء.
• ثانوية سيدي عمروا وحلي :
بخصوص التدفئة ،تبين أن الحطب متوفر وأن العملية تتم بشكل جيد .
تنظيم جلسة استعجاليه مع أساتذة اللغة الفرنسية لمعالجة الخصاص الناتج عن رخصة مرضية ،و بالفعل تم الاتفاق على توزيع الحصص فيما بين الأساتذة العاملين، وأوكل أمره تقنيا إلى السيد المدير و الأساتذة ، و في ذات الوقت تم توفير 09 أسرة بالداخلية لفائدة ما تبقى من لائحة الانتظار.
• م/م ملوية: 
عملية التدفئة تتم بشكل جيد
• فرعية بروتن : 
عملية التدفئة تتم بشكل جيد، أما فيما يخص إحداث قاعة دراسية فقد قام السيد المدير الإقليمي بالإجراءات التالية :
- التنسيق مع المقاول الذي حضر مع أعضاء اللجنة إلى عين المكان ،وذلك من أجل معاينة العقار موضوع البناية بحضور مدير م/م بوتفردة، لتنطلق الأشغال في غضون الأسبوع الجاري ،على أن تكتمل قبل نهاية الموسم الدراسي الحالي،وذلك من أجل التعجيل بنقل التلاميذ من القاعة المتضررة .
• زيارة ثانوية بوتفردة الاعدادية : 
علاقة بالتدفئة ،وقفت اللجنة على السير العادي للعملية ،حيث تتم بشكل جيد ، فضلا عن معاينة سور الإعدادية الذي مازال في طور البناء.

عن الكاتب

profpress net

loading...

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

موقع الأساتذة