مكناس: مديرية التربية الوطنية تعقد اجتماعا لتنزيل "بطاقة التتبع الذاتي للتلميذ"

الإدارة ديسمبر 12, 2017 ديسمبر 12, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A
مكناس: مديرية التربية الوطنية تعقد اجتماعا لتنزيل "بطاقة التتبع الذاتي للتلميذ"

مكناس: مديرية التربية الوطنية تعقد اجتماعا لتنزيل "بطاقة التتبع الذاتي للتلميذ"

سعيد شقروني
في إطار الإجراءات التي تقوم بها المديرية الإقليمية من أجل تحسين التحصيل الدراسي والرفع من المردودية من خلال برنامج الدعم النفسي والمنهجي بالموازاة مع الدعم التربوي لفائدة تلميذات وتلاميذ سلك الباكالوريا، ترأست السيدة المديرة الإقليمية اجتماعا في الموضوع بالمديرية صبيحة يوم الإثنين 11 دجنبر 2017 ابتداء من الساعة التاسعة حضره السادة أعضاء فريق تتبع
البرنامج الإقليمي للنجاح المدرسي وجميع أطر التوجيه التربوي بخصوص الترتيبات المتعلقة بتوزيع "بطاقة التتبع الذاتي للتلميذ" وتعبئتها وتتبعها،إضافة أنشطة الدعم النفسي والمنهجي لفائدة تلميذات وتلاميذ سلك الباكالوريا.
وفي كلمة افتتاحية بالمناسبة نوهت بروح الانخراط الايجابي لدى مختلف المتدخلين،كما عبرت عن الأهمية الكبيرة لبطاقة التتبع الذاتي للتلميذ من خلال أثرها الايجابي في تحفيز التلميذات والتلاميذ لبذل المزيد من العمل والجهد لتحقيق النجاح المدرسي المنشود.
وفي تدخلات أعضاء الفريق الإقليمي للتتبع تم التذكير بأهداف العملية وبمختلف المحطات التي تم قطعها بخصوص تنزيل بطاقة التتبع الذاتي للتلميذ وصولا إلى عملية طبعها (8600 نسخة)وكذا الترتيبات المقترحة من أجل توزيعها وتعبئتها واستثمارها، وكذا الأنشطة المواكبة لتنزيل هذه البطاقة خاصة على مستوى تقديم العروض المتعلقة بالمهارات الحياتية من أجل النجاح بمختلف الثانويات التأهيلية.
وقد أعرب جل المتدخلين بأهمية هذه العملية وعلى استعداداهم للانخراط بإيجابية في تنفيذ جميع مراحلها مع التركيز على ضرورة انخراط كل مكونات المؤسسات التعليمية من إداريين وأساتذة وممثلي امهات وآباء التلاميذ... لإنجاح هذه العملية وتحقيق مقاصدها التربوية


شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/