موقع الأساتذة موقع الأساتذة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تعرف على قيمة الاقتطاعات حسب السلم نهاية هذا الشهر لإصلاح صندوق التقاعد

تعرف على قيمة الاقتطاعات نهاية هذا الشهر لإصلاح صندوق التقاعد

تعرف على قيمة الاقتطاعات حسب السلم نهاية هذا الشهر لإصلاح صندوق التقاعد

الرباط اليوم: سارة الشملي
سيتلقى الموظفون المغاربة صدمة كبيرة، مع نهاية الشهر الجاري، حيث ستعرف رواتبهم اقتطاعات جديدة بعد دخول قانون إصلاح التقاعد حيز التنفيذ، وهو ما سيفرض عليهم إعادة تدبير ميزانياتهم العائلية، خاصة بعد تزامن هذه الاقتطاعات مع فترة سجلت ارتفاعا صاروخيا للمصاريف والالتزامات المالية.


وبرسم القانون الجديد لإصلاح التقاعد، تقول جريدة المساء التي أوردت الخبر في عددها اليوم، ستبلغ نسبة الاقتطاعات من أجرة الموظفين المدرجين في صفوف الوظيفة العمومية ضمن السلالم المتدنية إلى حدود السلم 9، من 192 درهما وصولا إلى أزيد من 230 درهما.

أما الاقتطاعات من أجرة الموظفين في السلم 10، فستبدأ من 232 درهما للدرجة الأولى إلى 319 درهما بالنسبة للموظفين في الدرجة الاستثنائية من السلم العاشر.

وستصل الاقتطاعات إلى 343 درهما في الرتبة الأولى من السلم 11 وتنتهي إلى 578 درهما في آخر درجة من السلم 11، فيما ستصل الاقتطاعات إلى 800 درهم بالنسبة للموظفين خارج السلم.

عن الكاتب

profpress net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع الأساتذة