المديرية الإقليمية لإنزكان تصدر قرارها في حق الأطر التربوية المتورطين في فضيحة "غسل السيارة"

جريدة الأستاذ موقع الأساتذة لكل ما يهم الأستاذ و التلاميذ وثائق دروس فروض

المديرية الإقليمية لإنزكان تصدر قرارها في حق الأطر التربوية المتورطين في فضيحة "غسل السيارة"

لازالت تداعيات الفيديو، الذي أظهر تلميذ بأحد المدارس الإبتدائية بإنزكان ،يقوم بغسل سيارة أثناء فترة تمدرسه متواصلة،حيث أصدرت المديرية الإقليمية لإنزكان أيت ملول قرارات إدارية ،تقضي بتأديب ثلاثة أطر تربوية بالمؤسسة ،التي شهدت الفضيحة.
وكشفت مصادر "أخبارنا المغربية" ،أن المديرية الإقليمية وجهت تنبيه لمدرس التلميذ، نتيجة تناقض تصريحاته ومسؤولياته التربوية والإدارية على الحادث.
فيما وجهت أيضا، تنبيه آخر لأستاذ ثان بصفته مالكا للسيارة التي كان التلميذ يغسلها مع إحالة ملفه على المجلس التأديبي الجهوي المختص للمثول أمامه، والذي سينظر في العقوبة التأديبية التي يستحقها،ولم يسلم مدير المؤسسة هو الآخر من العقوبة ،حيث تلقى رسالة "تنبيه" بسبب إخلاله بواجبه المهني.


وكان الإطار التربوي قد علق سابقا على الواقعة، بأن التلميذ قام بمحض إرادته بغسل السيارة ،بعدما سكب قارورة "ياغورث" على عجلاتها ،ولم يأمره أي أستاذ بفعل ذلك.
هذا وتجدر الإشارة ،إلى أن مدرسة "ابن خلدون" بتراست عمالة إنزكان ايت ملول شهدت فضيحة من العيار الثقيل ،بعدما انتشر فيديو مثير، التقطه شخص من سطح أحد المنازل المجاورة للمؤسسة التعليمية ،يظهر فيه تلميذ منهكم في غسل سيارة أحد الأطر التربوية داخل المدرسة.

تعليقات



loading...

جريدة الأستاذ

مسؤول في موقع الأستاذ للمواضيع التربوية و الوثائق التي يحتاجها كل الأساتذة و التلاميذ .