مديرية صفرو: درس نموذجي لتحسين مستوى تلاميذ التعليم الابتدائي في اللغة الفرنسية

الإدارة فبراير 26, 2018 فبراير 28, 2018
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A
مديرية صفرو: درس نموذجي لتحسين مستوى تلاميذ التعليم  الابتدائي في اللغة الفرنسية

مديرية صفرو: درس نموذجي لتحسين مستوى تلاميذ التعليم  الابتدائي في اللغة الفرنسية

سعيد شقروني

في إطار تنزيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية 2015-2030، خاصة المشروع رقم 07 الذي يعنى بالشأن التربوي: والارتقاء بتدريس اللغات، نظمت مدرسة وادي الذهب بالبهاليل  صباح يوم السبت 24 فبراير 2018 درسا تطبيقيا يهدف الى الرقي  وتحسين تعليم وتعلم اللغة الفرنسية   وفق  برنامج  تطوير تدريس اللغة الفرنسية  AGIR AUTREMENT; وقد أطرت هذا الدرس  الأستاذة  ” ابتسام  بوعطار  أستاذة اللغة الفرنسية للقسم السادس ابتدائي  بالمؤسسة .

حضر هذا اللقاء السيدة  وفاء شاكر المديرة الإقليمية والسيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية  والسيد حسن النحلي مفتش مادة الفرنسية، والسادة المديرون منسقو جماعات الممارسات المهنية، والسيد مدير الثانوية التأهيلية محمد القري،  بالإضافة  إلى مجموعة من أساتذة  اللغة الفرنسية المستوى السادس ابتدائي  ورئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ المؤسسة المحتضنة .
وقد تميز هذا الدرس التطبيقي بمشاركة  كل التلميذات والتلاميذ ، حيث تم تقديم عروض باللغة الفرنسية  حول كيفية الاعتناء بصحة الانسان والذي يتماشى مع  وحدات المقرر المدرس بالنسبة لهذا المستوى .
وقد أبدع التلاميذ في تقديم فقرات هذا العرض التربوي وذلك باستعمال مجموعة من الوسائل التعبيرية مثل: عمل المجموعات- مسرحيات- أناشيد- سؤال وجواب- ألغاز وحلول- الربط المتقن بين مختلف الفقرات . 
كما كانت تدخلات الأستاذة المؤطرة متميزة  للربط بين فقرات العرض والمكتسبات  المعرفية للتلاميذ.
وتوج اللقاء ببرمجة مشاريع تربوية مماثلة بمؤسسات أخرى في إطار تقاسم التجارب الناجحة وتعميمها على مختلف المؤسسات التعليمية.

وتحفيزا لأصحاب هذا العمل الرائع، فقد تمت برمجة رحلة ترفيهية إلى منطقة  بويبلان  لفائدة التلميذات  و التلاميذ أصحاب  هذا المشروع الرائد.    

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/