موقع الأساتذة موقع الأساتذة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الملتقى الدولي للتعليم بسنغفورة Education Exchange : الأستاذ خالد بيلا يمثل الأساتذة المجددين المغاربة


الملتقى الدولي للتعليم بسنغفورة Education Exchange : الأستاذ خالد بيلا يمثل الأساتذة المجددين المغاربة 

الملتقى الدولي للتعليم بسنغفورة Education Exchange : الأستاذ خالد بيلا يمثل الأساتذة المجددين المغاربة

تبعا للمذكرة الوزارية، الصادرة بتاريخ 21 مارس 2017 تحت عدد 028 X 17 ، في شأن تنظيم المباراة الوطنية لانتقاء أجود الأساتذة المجددين في مجال إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل تنمية كفايات القرن الواحد العشرين والتي نظمتها الوزارة في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وشركة مايكروسوفت المغرب InnovaTICE، تم تتويج الأستاذ خالد بيلا، بمديرية سطات، بالمرتبة الأولى وطنيا،في هذا السياق، مثل الأستاذ خالد بيلا الأساتذة المجددين المغاربة بالملتقى الدولي للتعليم بسنغفورة، بمشاركة أزيد من 300 أستاذ مجدد عن 90 دولة.وقد عرف الملتقى الدولي، الذي امتد من 13 إلى 15 مارس 2018، عدة أنشطة تكوينية ومحاضرات وورشات عمل بين الأساتذة من مختلف الدول، تم فيها التركيز على التعاون وتبادل الخبرات، بحضور عدة أطراف وشركاء في المجال التكنولوجي والتربوي. ولعل أهم حدث بالملتقى، هو معرض المشاريع المجددة، حيث كان المعرض المغربي حاضرا بقوة، واعتبره ثلاثة من كبار مسؤولي مايكروسفت التعليم، من بين أفضل المشاريع برواق "كيوي لونج"، مكان اقامة المعرض العالمي لمشاريع الاساتذة المجددين،وأكثرهم إلهاما.

[ads-post/]


فقد عبرت "صونيا ديلافوص" المسؤولة عن برنامج الاساتذة المجددين الخبراء بالعالم، عن اعجابها الشديد بالمشروع بقولها: أنه من الرائع خلق جو للدراسة والتعلم واستعمال تكنولوجيا ممتعة في ظروف صعبة، في حين أن الظروف قد تكون احيانا مناسبة ولكن لا يتم استغلالها جيدا. في حين عبّر السيد "أنطوني سالسيتو"، المدير العام لمايكروسفت للتربية والتعليم، عن اعجابه بالمشروع خصوصا الموارد الرقمية المنجزة، وبعد مناقشة مستفيضة حول المشروع وجوانبه التربوية ، و معاينة بعض التطبيقات والفيديوهات المنجزة من طرف الأستاذ المجدد خالد بيلا ، أبد اهتمامه واعجابه بفكرة المشروع المغربي المجدد، ووعد بتقاسم المشروع على موقعه الخاص مع العديد من التجارب العالمية المجددة. كما عبرت السيدة "إيف بسالتي"، المسؤولة عن تسويق منتجات مايكروسفت التعليمية بالعالم، عن اعجابها بالفكرة التي ألهمتها جدا، وأكدت أن الاستاذ يجب أن يحب عمله ليستطيع أن يبدع فيه، كما عبرت عن رغبتها في التواصل والتعاون من أجل تطوير المشروع أكثر. وبالإضافة الى العديد من الزوار من مختلف البلدان، زار فرع مايكروسفت بسنغفورة، المعرض المغربي، واعتبروا أن الموارد الرقمية المنجزة ترقى فعلا لمستوى مدارس عالية بسنغفورة، وأثنوا على طريقة استعمال البرمجيات الموظفة في المشروع بطريقة متميزة لانجاز دروس تفاعلية وفيديوهات تعليمية، مقارنة مع المشاركات الأجنبية الاخرى . تميز المعرض المغربي بعرض تجارب ملموسة، بل وقدم أيضا حلولا لمشاكل تربوية مطروحة على الصعيد التنموي الدولي .
[ads-post/]


وجدير بالذكر ، الاهتمام الصحفي المحلي بسنغفورة بالمشروع حيث تشرفت السيدة المسؤولة عن برنامج التعليم بمايكروسفت المغرب بإجراء لقاءات صحافيةبسنغفورة، للتحدث عن المشروع وفكرته وأيضا التطرق لبعض برامج الوزارة المغربية في مجال ادماج تكنولوجيا المعلومات. كما قدم الأستاذ المجدد محاضرة تواصلية عن بعد مع تلاميذ احدى المدارس ببريطانيا من أجل مشاركة التجربة وتبادل الخبرات والتعاون مع الأساتذة من مختلف دول العالم.

ذ خالد بيلا 
الملتقى الدولي للتعليم بسنغفورة Education Exchange : الأستاذ خالد بيلا يمثل الأساتذة المجددين المغاربة

أستاذ التعليم الابتدائي ،مديرية سطات ،أكاديمية جهة الدار البيضاء - السطات
البريد الإلكتروني : baylakhalid@gmail.com
فائز بمسابقة الاستاذ المجدد الخبير 2016-2017
له عدة إنتاجات رقمية و تربوية و أدبية


[ads-post/]


عن الكاتب

profpress net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع الأساتذة