موقع الأساتذة موقع الأساتذة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

5 مواقع علمية للأطفال و المتعلمين الصغار

ثلاثة عوامل تجعل من أنشطة التعلم لدى الأطفال تجربة ناجحة بكل المقاييس وهي: التفاعلية و الدافعية و المتعة. وإذا كانت التكنولوجيا وسيلة مهمة لتحفيز الأطفال و المتعلمين الصغار في المنزل و المدرسة، فإن الغاية هي إكسابهم المهارات و المعارف الأساسية في مختلف المجالات علمية كانت أو أدبية بأسلوب جديد.
هذا المقال يقدم مواقع علمية للأطفال مختارة لتقرب المفاهيم و الظواهر العلمية للأطفال من خلال أنشطة تفاعلية متنوعة و تجارب مختبرية افتراضية و غيرها الكثير، مما سيضفي على عملية التعلم لدى المتعلمين الصغار عنصر التشويق و المتعة.

1- NASA Kids’ Club

نادي ناسا الخاص بالأطفال يوفر مجموعة كبيرة من الألعاب و الأنشطة والصور و الفيديوهات لتعريفهم بالفضاء و كل ما يخص العلوم المرتبطة به.

2- National Geographic Kids

موقع ناسيونال جيوغرافيك الخاص بالأطفال يتيح لعشاق العلوم مجموعة كبيرة من الفيديوهات والصور و الألعاب المفيدة إضافة إلى اختبارات ممتعة لتقييم التعلمات في مجالات متنوعة.

3- Science Kids

موقع العلوم للأطفال غني بمحتوياته و أنشطته المتنوعة في العديد من المجالات والمواضيع العلمية: دروس، تجارب علمية، اختبارات، فيديوهات، ألعاب…

4- BrianPOP Science

موقع غني بالمحتوى العلمي المفيد للأطفال و يشمل مجالات متنوعة وكثيرة. في كل موضوع يقدم فيديو توضيحي مع الأنشطة و الاختبارات المرافقة له.

5- Discovery Kids

موقع يقدم محتوى تعليميا مصورا للأطفال من خلال مواضيع علمية متنوعة وألعاب و أنشطة تفاعلية ممتعة.

عن الكاتب

Smart

loading...

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

موقع الأساتذة