كلنا مسؤولون وكلنا معنيون ..!!!

الإدارة مايو 24, 2018 مايو 24, 2018
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

كلنا مسؤولون وكلنا معنيون ..!!!

كلنا مسؤولون وكلنا معنيون ..!!!


بقلم ياسمين الحاج


الساكت عن الحق شيطان اخرس ..تابعت قضية الاستاذ والتلميذة عن كثب وتابعت ايضا ردود افعال من معارض ومدمر ولاعن للوضع ومن نصب نفسه القاضي والحكم والجلاد لكلا الطرفين ..عندما وصلني الفيديو تعاطفت مع التلميذ ة ضد الاستاذ امام منظومة تربوية فاشلة غابت فيها كل المبادئ والقيم والاخلاق وعندما عرفت حقيقة القضية تدمرت من تلميذة مشاغبة استفزت أستاذها بطريقة
جعلته يتحول من مربي اجيال ذو تاريخ تعليمي حافل فنى نفسه في حجرات الدرس بصوته المبحوح الى وحش يحافظ على كرامته بطريقة لا احد تقبلها ..وتدمرت اكثر عند ما سجن الاستاذ ولَم تعاقب التلميذة ...لم استغرب كثيرا في مجتمع خلت منه كل انواع الاحترام والتقدير للكبير وصاحب المقام العالي .
أين غابت التربية وأين نتائج التعليم ؟؟ .. باعتبار ان التعليم والتربية من المفترض أن يُبنى عليهما كل انسان منذ نعومة أظافره وهما المحور الأساسي الذي يتمركز عليه مقياس تطور الأمم وانجازها بل أساس كل إبداع، كل تقدم، وكل ازدهار ..اليوم نرى العنف المدرسي بكل أنواعه ونرى انعدام التربية في مؤسسات فيها تتكون شخصية الفرد ليصبح فاعلا صالحا في المجتمع نعم ان البيت يربي والمدرسة تربي والشارع يربي ..وما نعيشه اليوم هو ضرب لمنظومة اخلاقية كاملة في مجتمع فاشل يصفق بحرارة للرداءة وللفن الهابط ، لمجتمع ما زال تحث تأثير مسرحيتين "مدرسة المشاغبين والعيال كبرت "اي رسائل قيّمة قدمتها الاعمال الفنية في عقول المشاهدين قبل قلوبهم وأي رسائل إعلامية قدمت بحثا عن الحلول ..؟ماذا قدم المتعلمون المثقفون اصحاب القرار والسلطات واصحاب الاقلام والدفاتر المدافعين عن حقوق الناس لتوعية المجتمع والفرد ومدى خطورة الانحلال والامراض السرطانية الذي نواجهها في مجتمع يلعب دور الضحية في كل المواقف .. كلنا مسؤولون كلنا معنيون كلنا متهمون ولا اسثتني احدا ... !!!

#ياسمين_الحاج

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/