المؤتمر الإقليمي حول الرقمنة التربوية « MADRASSA - TECH » المغرب 2018

الإدارة أكتوبر 10, 2018 أكتوبر 10, 2018
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

المؤتمر الإقليمي حول الرقمنة التربوية « MADRASSA - TECH » المغرب 2018

المؤتمر الإقليمي حول الرقمنة التربوية « MADRASSA - TECH » المغرب 2018


تنظم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بتعاون مع البنك المغربي للتجارة الخارجية، والمعهد الفرنسي بالمغرب، يومي الأربعاء والخميس،10 و11 أكتوبر 2018 بفندق سوفتيل - حديقة الزهور بالرباط، المؤتمر الإقليمي حول الرقمنة التربوية « MADRASSA- TECH » المغرب 2018، حول موضوع "الرقمنة التربوية: دعم للتعليم المزدوج الفرنكوفوني؟".

ويمثل هذا المؤتمر، الذي تنفتح أشغاله على مختلف جوانب الابتكار التربوي الرقمي من خلال التركيز على التعليم المزدوج للغة، دعما للجهود التي تبذلها الوزارة لإصلاح وتحديث النظام التعليمي المغربي (المسالك الدولية، وبرنامج جيني..)، كما يعد استجابة لطلبات التأطير التقني البيداغوجي لمكوني مدرسي اللغة الفرنسية والمدرسين بها. وبهذه المناسبة، وفي إطار تبادل التجارب، ستقوم مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية والبيئة بعرض نموذجها التربوي الرقمي المعمم في جميع مدارس.كوم ابتداء من التعليم الأولي، وخاصة بالمجال القروي الذي تظل فيه الثقافة الرقمية ضعيفة الحضور.
ويهدف إلى تمكين المكونين والأساتذة من التعرف على مختلف الأدوات الرقمية والتكنولوجيا المرتبطة بالتربية، وكذا التفكير في قيمة وأهمية هذه الأدوات والموارد في هذا السياق، وتعزيز تبادل الخبرات وتجارب الدول الأخرى، فضلا عن الارتقاء بالاستعمالات المجددة للرقميات في المدرسة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/