وزارة التربية الوطنية: لا محيد عن المباراة كشرط للترقي وتتوعد المعتصمين بالاقتطاع

الإدارة نوفمبر 28, 2013 نوفمبر 28, 2013
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A
ابتسام اليوسفي- الرباط baninews


     أفاد مسؤول بوزارة التربية الوطنية، طلب عدم ذكر اسمه لموقع باني نيوز الإخباري، بأن الوزارة عازمة على المضي في تنفيذ القرار المنصوص في المذكرة التي توصلت بها جميع المؤسسات التعليمية مؤخرا بخصوص الترقية بالشواهد.


     مضيفا، بأن وزارة التربية الوطنية ستلتزم بالاتفاق المشترك بينها وبين المركزيات النقابية في إطار الحوار القطاعي الأخير الذي بموجبه تم تمديد العمل بالمذكرة 108 التي تنص على السماح للأساتذة الحاصلين على الشواهد للترقية بصفة استثنائية إلى حدود سنة 2010، وإقرار الترقي عن طريق المباراة بعد الحصول على الشهادة ابتداء من سنة 2011.


     وشدد ذات المسؤول، أن وزارة التربية الوطنية ستتعامل بحزم مع "تغيبات المعتصمين غير المبررة"، وأنها أعطت تعليماتها إلى جميع النيابات الإقليمية بتمكينها من اللوائح الاسمية "للمتغيبين" الذين يعتبرون حسب كلام المسؤول "منقطعين عن العمل".


      وألح المسؤول على أن "ضغوطات الشارع" لن تثني الوزارة عن مخالفة القرارات الحكومية القاضية باجتياز المباراة كشرط للترقي، وناشد الأساتذة المعتصمين بالعودة إلى أقسامهم ومقرات عملهم وجعل مصلحة التلميذ والوطن فوق كل اعتبار.


     يشار أن التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين وحاملي الشواهد العليا قررت التصعيد بعد أسبوع احتجاجي ناجح، حيث مددت الاعتصام المفتوح بالرباط إلى الاسبوع المقبل في وقت لم تفتح وزارة التربية الوطنية أي قناة من قنوات الحوار مع المعتصمين الذين فاق عددهم 3000 معتصم

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/