a2g instagram followers ends 05/09

الأساتذة المجازون و الماستريون غير متغيبين بل مضربون

الإدارة يناير 09, 2014 أبريل 28, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

قرأت المذكرة المستعجلة التي أصدرتها وزارة التربية الوطنية تُحَمِّلُ فيها المديرين مسؤولية عدم تطبيق المساطر أي الانقطاع عن العمل للاساتذة المتغيبين بطريقة غير مشروعة عن العمل.
أقول للسيد الوزير :
1- الأساتذة المجازون و الماستريون غير متغيبين بل مضربون عن العمل و بما أن الاضراب حق مضمون دستوريا فإنه لم يسبق لنا أن وقعنا استئناف العمل بعد الاضراب، لأن الأمر لا يتعلق بغياب.
2- كنت أنتظر مذكرة استعجالية تطالب مديري الأكاديميات و النواب بتوقيف الموظفين الأشباح عن العمل و اتخاذ عقوبات صارمة في هذا المجال تطبيقا لمبدأ "الأجر مقابل العمل"
3- كنت أنتظر أيضا إصدار مذكرات استعجالية تلزم المسؤولين الجهويين و الاقليميين عقلنة استغلال سيارات الدولة و اتخاذ تدابير حازمة في حق كل من يثبت استغلاله لهذه السيارات خارج وقت العمل و لأغراض شخصية.
4- كنت أنتظر ايجاد حلول عاجلة للتلاميذ الذين يقطعون مسافات طويلة تقدر ب 10 كلومترات أو اكثر في جو بارد كي يصلوا الى قسم في قمة الجبل بدون إنارة و لا تدفئة ...
5- كنت أنتظر محاسبة المسؤولين عن المخطط الاستعجالي و الاموال الطائلة التي صرفت دون جدوى فالتعليم المغربي مازال يحتل ذيل الترتيب .
و اللائحة طويلة .
لكن الوزارة للأسف تستعجل كل ما من شأنه ضرب الأستاذ و كأن الأستاذ هو المسؤول عن تردي أوضاع التعليم و ليس السياسات الفوقية الفاشلة التي لاتعتمد إشراك الفاعلين الحقيقيين في إصلاح المنظومة التعليمية .


يوسف الباري

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/