النقابات التعليمية الأربع (ك.د.ش- ف.د.ش- إ.ع.ش.م - إ.م.ش) بجهة طنجة تطوان تدعم المعركة النضالية للتنسيقية الجهوية للأساتذة الجدد

الإدارة فبراير 02, 2014 فبراير 02, 2014
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

النقابات التعليمية الأربع (ك.د.ش- ف.د.ش- إ.ع.ش.م - إ.م.ش) بجهة طنجة تطوان تدعم المعركة النضالية للتنسيقية الجهوية للأساتذة الجدد 

النقابي الكنفدرالي
بيان: النقابات التعليمية الأربع (ك.د.ش- ف.د.ش- إ.ع.ش.م - إ.م.ش) بجهة طنجة تطوان تدعم المعركة النضالية للتنسيقية الجهوية للأساتذة الجدد خريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين الذين سيخوضون إضرابا وطنيا مع وقفة احتجاجية يوم الإثنين 03 فبراير 2014.

◄ لتحميل البيان بصيغة pdf مؤشر عليه من النقابات الأربع الداعمة: http://goo.gl/Kbvzwo

نص البيان:
________

النقابة الوطنية للتعليم(ك . د . ش) - النقابة الوطنية للتعليم (ف . د . ش) - الجامعة الحرة للتعليم (إ .ع. ش.م) - الجامعة الوطنية للتعليم (إ . م . ش)

السبت 01 فبراير 2014

بيـــان: التنسيقية الجهوية للأساتذة الجدد خريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين فوج 2013 - جهة طنجة تطوان تدعو لخوض إضراب وطني يوم الاثنين 03 فبراير 2014

عقدت التنسيقية الجهوية للأساتذة الجدد خريجو المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين فوج 2013، يوم السبت 1 فبراير 2014 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتطوان اجتماعا تدارست خلاله الوضعية المتردية التي تعيشها هذه الفئة جراء تماطل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في الاستجابة لمطالبها العادلة، وإحجامها عن الوفاء بالوعود التي التزمت بها والمتمثلة في:

- صرف أجرتي شهري يوليوز وغشت .
- صرف رواتب الأساتذة الجدد .
- احتساب سنة التكوين سنة في الأقدمية.
- الترسيم مباشرة بعد التخرج من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

وبعد وقوفها على التسويف الممنهج للوزارة الوصية وإصرارها على نهج سياسة الآذان الصماء، وتداولها في وضعيتهم التي تزداد استفحالا خصوصا بعد مضي ستة أشهر بدون أية بوادر لرفع الحيف المادي والإداري فإنها تسجل ما يلي:

1. احتجاجها على تعنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في الاستجابة الفورية للمطالب العادلة والمشروعة للأساتذة الجدد خرجي فوج 2013 .
2. دعوتها الإسراع بتسوية المستحقات المالية لكافة الخريجين الجدد في مختلف الأسلاك.
3. المطالبة باحتساب سنة التكوين سنة في الأقدمية.
4. المطالبة باسترجاع أجرتي يوليوز وغشت المسلوبتين بدون أي مبرر .
5. دعوة كافة الأساتذة الجدد إلى الانخراط المسؤول والواعي في الإضراب الوطني الذي ستخوضه هذه الفئة يوم الإثنين 3 فبراير 2014 وكذا الوقفة الاحتجاجية التي ستنظم لهذه الغاية.

وفي الختام، تدعو كافة الأساتذة الجدد، المناضلات والمناضلين إلى التعبئة المكثفة والانخراط الجماعي في هذه المحطة النضالية صونا للكرامة والمكتسبات، ودفاعا عن المطالب المشروعة.

 

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/