صرخة أستاذ مظلوم في الحركة الانتقالية‎

الإدارة يوليو 14, 2014 يوليو 14, 2014
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A
صرخة أستاذ مظلوم في الحركة الانتقالية‎

صرخة أستاذ مظلوم في الحركة الانتقالية

كمال جعافري، أستاذ ثانوي تأهيلي لمادة الفلسفة، نيابة تاونات
سلام تام
وبعد،
السيد الوزير المحترم
في الوقت الذي يسعى فيه المغرب إلى تكريس قيم الديموقراطية والشفافية والنزاهة والحكامة الجيدة وهو يقود أوراش الاصلاح وتحديث الادارة، وفي الوقت الذي يعقد فيه الجميع آمالا كبيرة على تنزيل الدستور الجديد لمحاربة كل أشكال الفساد والمفسدين والمحسوبية والزبونية، يأبى البعض إلا أن يحلق خارج السرب والتغريد خارج اللحظة التاريخية والعودة إلى الأساليب البائدة.
السيد الوزير المحترم
يؤسفني وبحسرة شديدة أن أعبر لكم عن بالغ تذمري وامتعاضي الشديد مما حصل لي في الحركة الانتقالية.
لقد شاركت كباقي الاساتذة في تلك الحركة، وكانت آمالي وآمال العديد الظفر بأحد المناصب، لكن هيهات هيهات...
بعد صدور النتائج، اكتشفت واكتشف الجميع أننا كنا بصدد حركة التحاقية + تبادلات وهمية فقط، الأمر الذي يجعلنا نعتقد أن كل شىء كان على المقاس، وأننا كنا بمثابة لاعبين على الهامش لتأتيث المشهد داخل تلك الحركة.
السيد الوزير المحترم
بالنسبة لي كأستاذ ثانوي تأهيلي مادة الفلسفة كنت قد شاركت في الحركة الانتقالية الوطنية طالبا أكاديمية فاس بولمان وبالضبط نيابة فاس، لم أوفق أو بالأحرى لم يحض طلبي بالقبول، حيث تم تخصيص 5 مناصب، كانت كلها عبارة عن انتقالات بالالتحاق بنوعيه.
إلى حتى هنا، قلت لا بأس وإن كانت هناك علامات استفهام حول أحقية كل تلك المناصب للالتحاقات.
لكن وبمجرد صدور نتائج الحركة الانتقالية الجهوية لأكاديمية فاس بولمان، أفاجئ بخلق ثلاثة مناصب جديدة بنيابة فاس وفي نفس تخصصي أي الفلسفة، اثنين يخصا الالتحاق وآخر عبارة عن طلب عادي من خارج نيابة فاس  وبعدد نقط يقل بكثير عن عدد نقطي التي شاركت بها أثناء الحركة الانتقالية الوطنية( 86).
السيد الوزير المحترم
كيف تنظرون لهذا الوضع، وكيف يتم التستر على المناصب في الحركة الوطنية وإحداثها تحت الطلب في الحركة الجهوية؟كيف يتم حرمان أو بالأحرى قرصنة حقوق البعض ومنحها لغيرهم منالمحظوظين؟
لكل هذه الأسباب، ألتمس منكم السيد الوزير إجراء تحقيق نزيه وشفاف لوضع حد لمثل هذه الممارسات التي تتنافى مع ما يرومه الجميع في هذه اللحظة التاريخية الراهنة.
في الأخير، أطالب السيد الوزير التدخل لتصحيح الخطأ وإنصافي من الضرر الذي لحق بي، كما أتشبت بأحقيتي في الانتقال إلى نيابة فاس


والسلام

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/