a2g instagram followers ends 05/09

نيابة وزان تحتفل بعيد المدرسة

الإدارة سبتمبر 14, 2014 سبتمبر 14, 2014
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

نيابة وزان تحتفل بعيد المدرسة
تفعيلا لمقتضيات مقرر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بشأن تنظيم السنة الدراسية 2014/2015 ومن أجل توفير شروط ضمان انطلاق الدراسة في التاريخ المحدد لها؛ نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان و بدعم من عمالة إقليم وزان و المجلس الإقليمي  بوزان حفل عيد المدرسة الذي يصادف 9 شتنبرمن هذه السنة، بكل من مدرسة علي ابن أبي طالب بالجماعة الحضرية وزان و مجموعة مدارس ابن مالك الواقعة بالجماعة القروية مصمودة وذلك طيلة يوم الثلاثاء 9 شتنبر 2014.
                ترأس الحفل السيد عامل عمالة إقليم وزان مرفوقا بالسيد الكاتب العام على عمالة وزان  والسيدة النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والسيد نائب رئيس المجلس البلدي و عضو مجلس المستشارين و ممثلو  عن السلطات الإقليمية والمحلية و ممثلو المصالح الخارجية  بالإقليم و بعض رؤساء الجماعات المحلية و ممثلو بعض جمعيات المجتمع المدني. و أطر وموظفو النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و بعض الأطر الإدارية والتربوية و أعضاء المكتب الإقليمي لفيدرالية جمعيات الآباء وأمهات وأولياء التلامذة بالإقليم و أولياء التلاميذ  والتلميدات بالمؤسسات المحتضة للحفل وبحضور تلاميذي وازن.
صباحا الثلاثاء 9 شتنبر 2014 وابتداء من العاشرة افتتح حفل عيد المدرسة بمدرسة علي ابن أبي طالب بكلمة السيدة عزيزة الحشالفة النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان رحبت من خلالها بالسيد عامل عمالة إقليم وزان والوفد المرافق له ، كما رحبت بكل المشاركات والمشاركين في الحفل وعلى رأسهم التلاميذ الجدد متمنية  لهم النجاح والتوفيق في مسارهم الدراسي.
كما تطرقت لبعض المحاور المرتبطة بالدخول المدرسي الحالي ومن أهمها:
*  الدعم الإجتماعي:
-        المبادرة الملكية مليون محظفة  لفائدة تلميذات وتلاميذ المدرس الإبتدائية الحضرية والقروية بحيث بلغ عدد المستفدين هذا الموسم ما مجموعه 40633 بالتعليم الابتدائي و 11825 بالتعليم الإعدادي بالوسط القروي.
-        برنامج تيسير والذي سيستفيذ منه 9188 تلميذ وتلميذة
-        برنامج النقل المدرسي والذي من المنتظر أن يستفيذ  منه إقليم وزان بمجموع 26 حافلة جديدة للنقل المدرسي في إطار المبادرة التي يسهر عليها السيد عامل عمالة إقليم وزان بشراكة مع وكالة تنمية أقاليم الشمال.
*   اهم المستجدات الخاصة بالمسم الدراسي الحالي
-         فتح أربع مؤسسات تعليمية جديدة للتعليم الثانوي التأهيلي بكل من جماعة وزان و جماعة مصمودة وجماعة سيدي بوصبر وجماعة مقريصات
-        فتح أول مدرسة جماعتية بجماعة ونانة
-        الدمج المدرسي: توسيع العرض التربوي لفائدة الأطفال ذوي الاجتياجات الخاصة من خلال فتح أقسام جديدة وتكليف أطر تربوية جديدة.
كما تطرقت لأهم مستجدات الدخول المدرسي كإحداث مسلك للباكالوريا الدولية خيار الفرنسية بالإضافة للباكالوريا المهنية .والباكالوريا المهنية.
مباشرة تقدم رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلامذة بمدرسة الإمام على ابن أبي طالب بكلمة مقتضبة شكر من خلالها الأطراف المتدخلة في تدبير منظومة التربية والتكوين بالإقليم على مجهوداتهم الدائمة . بعده تفضلت تلميذة بالمؤسسة بكلمة  باسم كافة تلاميذ المؤسسة شكرت من خلالها كل المشاركين في  هذا الحفل وعلى رأسهم  السيد عامل إقليم وزان والنائبة الإقليمية والوفد المرافق لهما.
مساء نفس اليوم توجه عامل  عمالة إقليم وزان والوفد المرافق إلى مجموعة مدارس بني مالك بالجماعة القروية مصمودة لمشاركة تلميذات وتلاميذ المؤسسة حفل عيد المدرسة وللإشراف على توزيع المحافظ في إطار المبادرة الملكية لمليون محفظة.





تضمن حفل عيد المدرسة بمجموعة مدارس بني مالك كلمة لرئيس فيدارلية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالإقليم و  ممثلة عن تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس بني مالك رحبامن خلالها بالسيد عامل عمالة أقليم وزان والوفد المرافق له و كل المشاركات والمشاركين في الحفل كما تقدما بجزيل الشكر لكل الأطراف المتدخلة في تدبير الشأن التربوي بالإقليم.
للإشارة فقد أشرف عامل عمالة وزان على توزيع المحافظ و الكتب واللوازم المدرسة على عينة من تلاميذ المستوى الأول و بعض تلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة بالمؤسستين السالفة الذكر.
كما قام الوفد بزيارة لمرافق المؤسستين وبعض أقسام ذوي الإحتياجات الخاصة.
أحمد ضريف
مكتب الاتصال














شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/