أزيلال : دورة تكوينية لفائدة مكوني ومكونات برنامج محاربة الأمية وما بعد محو الأمية

الإدارة يناير 24, 2017 يناير 24, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

أزيلال : دورة تكوينية لفائدة مكوني ومكونات برنامج محاربة الأمية وما بعد محو الأمية

أزيلال : دورة تكوينية لفائدة مكوني ومكونات برنامج محاربة الأمية وما بعد محو الأمية

احتضن مقر دار الشباب الزرقطوني بأزيلال، صبيحة اليوم السبت 21 يناير2017 الجاري دورة تكوينية لفائدة منشطات و منشطي برنامج محاربة الأمية وما بعد محاربة الأمية أشرف على تنظيمها جمعية أسيف للتنمية والتعاون بتباروشت بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بأزيلال والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية وقد عرفت هذه الدورة التكوينية حضور جميع المكونات و المشرفين المكلفين بتنفيذ برنامج محاربة الأمية وما بعد محاربة الأمية بإقليم أزيلال.

افتتحت الدورة التكوينية بكلمة السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية الأستاذ يوسف لشقر الذي أكد أن أهداف الدورة التكوينية تتمثل في تقوية قدرات منشطات برنامج محاربة الأمية وما بعد محاربة الأمية في مجال التنشيط والتواصل والتمكن من المنهاج الخاص بتعليم الكبار إضافة إلى تبادل الخبرات و التجارب بين المشاركات والمشاركين كما أكد أن النتيجة المنتظر ة من هذه الأيام التكوينية هو تمكين المكونين من زاد نظري وآليات إجرائية لتدعيم عملهن داخل الفصول الدراسية و تذليل مختلف الصعوبات والمشاكل التي تواجههن أثناء التدريس .
أما السيد علي أمليان رئيس جمعية أسيف للتنمية والتعاون بتباروشت وحاملة مشروع محو الأمية وما بعد محاربة الأمية فقد نوه بالمجهودات الجبارة التي تبذلها المكونات في مهمتهن النبيلة ، كما تحدث عن أهمية الدورة التكوينية نظرا لأهميتها بين المكونات والمستفيدات داخل الفصول الدراسية في إنجاح البرنامج. كما تقدم بالشكر إلى المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتعاونها الجاد والمثمر في سبيل إنجاح مشروع محو الامية وما بعد محاربة الأمية، وعبرعن استعداد الجمعية الدائم للمشاركة في جميع المبادرات والأنشطة التي تستهدف النهوض بأوضاع المرأة على المستوى المحلي.
وقد أشرف على تأطير الدورة التكوينية كل من فوقار احماد أستاذ مكون وكمال تمنايت مكلف بمكتب محاربة الأمية وعز الدين ابغي أستاذ مكون.
محاور الدورة التكوينية : مواصفات المنشط وأدواره في مجال الأندراغوجيا : التي تتمثل في القدرة على الانتباه والإصغاء ، القدرة على إيقاظ طاقات الجماعة وخلق الدافعية الذاتية لدى أفرادها والقدرة على استثمار تجارب وخبرات المجموعة وتوظيفها في عملية دروس محو الأمية..
تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التكوينية تدخل في إطار برنامج محو الأمية وما بعد محاربة الأمية للموسم الدراسي 2017/2016 الذي تنجزه الجمعية ويستفيد منه أزيد من 1675مستفيدة في صفوف النساء والرجال التي تتراوح أعمارهن بين 20 و 50 سنة بأزيلال .
هذه العملية يؤطرها 40 مكون ومكونة ، وتحت إشراف 07 مشرفين تربويين تقديم دروس في القراءة ، الكتابة ، التعبير و التواصل ، الحساب ، القرآن الكريم و تعليم الحروف الأبجدية وفق البرامج والبيداغوجية والسوسيواقتصادية التي تعدها الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.
أزيلال : هشام أحرار

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/