4705898909182592

لغة عيوش في كتاب التلميذ السنة الثانية ابتدائي:تسخن عظيماتها

الخط

لغة عيوش في كتاب التلميذ السنة الثانية ابتدائي:تسخن عظيماتها



مقتطف من صفحة بكتاب مدرسي للغة العربية مقرر بالتعليم الإبتدائي مصادق عليه من طرف الوزارة
عبر أحد رواد الفيسبوك عن استغرابه من إحدى العبارات التي لا علاقة لها باللغة العربية عثر عليها بالصدفة بكتاب مصادق عليه من طرف وزارة التعليم حينما كان يساعد طفله الذي يدرس بالسنة الثانية من التعليم الإبتدائي على مراجعة دروسه.


وجاء في تدوينة أرفقها الأب بصور من صفحات الكتاب المدرسي المذكور: « هذا المساء، بينما أراجع الدروس مع ابني في كتاب العربية للسنة الثانية الابتدائية (مصادق عليه من لدن وزارة التربية)، عثرت فجأة على هذه العبارة / التحفة: « … وفي يوم الجمعة، تذهب للانمولة إلى الحمّام، تسخِّن عظيْماتها، ثم تصلي صلاة الجمعة، وتزور الأقارب والصديقات »!!!!رحم الله أحمد بوكماخ… ».
لغة عيوش في كتاب التلميذ السنة الثانية ابتدائي:تسخن عظيماتها

وكتب أحد الفيسبوكيين في تعليق أرفقه بالصور التي تقاسمها مع أصدقائه على الفضاء الأزرق: « قاموس عيوش رسميا بالكتب المدرسية »، في إشارة إلى قاموس « الدراجة » الذي أعده الجمعوي نورالدين عيوش أحد أشد المتحمسين لإعتماد « الدارجة » في التدريس والتعليم عوض اللغة العربية.
تعديل المشاركة
author-img

profpress net

التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    السلام عليكم و مرحبا بكم يمكنكم التعليق على أي موضوع ،شرط احترام قوانين النشر بعدم نشر روابط خارجية سبام أو كلمات مخلة بالآداب أو صور مخلة.غير ذلك نرحب بتفاعلكم مع مواضيعنا لإثراء الحقل التربوي و شكرا لكم.

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة