4705898909182592

أكادير فرنسي "تكرفس" على أستاذة التربية التشكيلية وهذا ما قامت بها جمعية حقوق الإنسان :

الخط
أكادير  فرنسي "تكرفس" على أستاذة التربية التشكيلية  وهذا ما قامت بها جمعية حقوق الإنسان 
أكادير  فرنسي "تكرفس" على أستاذة التربية التشكيلية  وهذا ما قامت بها جمعية حقوق الإنسان

جريدة الاستاذ
أعربت المواطنة المغربية حبيبة واعيس، الأستاذة لمادة الفنون التشكيلية، والمقيمة بحي الشرف بأكادير، عن استيائها حيال تعاطي السلطات الأمنية مع أكثر من شكاية تقدمت بها للسلطات القضائية والأمنية.

وأفادت المعنية، في شكاية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأكادير، أنها أحالت شكايتها على الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأكادير على أمل إنصافها بعد أن تعرضت لإعتداء على سلامتها البدنية من طرف فرنسي مقيم بالمغرب، بل وغير بعيد عن مسكنها واستصدرت شواهد طبية وصرحت بشهود أدلوا بشهادات لفائدتها في محاضر رسمية منجزة من طرف مصالح الشرطة القضائية بأكادير، دون أن يكون لذلك انعكاسا ايجابيا على مسار قضيتها.
وفي السياق ذاته، أكد مصدر مسؤول بفرع أكادير للجمعية المغرربية لحقوق الإنسان بأكادير، أن سلطات اكادير مُطالبة بالإجابة عن سؤال مدى محابتها لهذا الفرنسي، الذي لايجب أن يكون شعار المملكة الرامي إلى ضرورة تحسين صورة المغرب في الخارج مسوغا ل”بهدلة” المواطنين المغاربة، مشيرا إلى أن كرامة “المواطنين خط أحمر وأي مجاملة للعنصر الأروبي لايجب أن تكون على حساب كرامة المواطن المغربي” يورد المتحدث.
وأكد مسؤول بالجمعية، في إتصال بالجريدة، انه يتوفر على شهادات لشهود تفيد أن المغربية كانت ضحية لتصرفات من طرف الفرنسي “المفرعن”، وبدلا من إنصاف الضحية تتم بهدلة الضحية في محاكم أكادير وإستصغارها في كوميساريات مدينة الإنبعاث، بالرغم من كون المعنية تتوفر على شواهد طبية تثبت الضرر وشهود لإثبات الإعتداء”.
وذكر المسؤول الحقوقي، أن الجمعية، بصدد مراسلة أكثر من جهة مسؤولة لإشعارها بمسؤوليتها حيال نازلة الحال والقيام بأشكال احتجاجية للفت إنتباه الرأي العام لخطورة نهج سياسة تسويق الصورة الإيجابية للمغرب على حساب كرامة المغاربة، بالموازاة مع القيام باشكال احتجاجية لمؤازرة الضحية وجبر الضرر المعنوي والرمزي للمتضررة”.
تعديل المشاركة
author-img

profpress net

التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    السلام عليكم و مرحبا بكم يمكنكم التعليق على أي موضوع ،شرط احترام قوانين النشر بعدم نشر روابط خارجية سبام أو كلمات مخلة بالآداب أو صور مخلة.غير ذلك نرحب بتفاعلكم مع مواضيعنا لإثراء الحقل التربوي و شكرا لكم.

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة