U3F1ZWV6ZTYzNzEzODE3MjRfQWN0aXZhdGlvbjcyMTc4OTY3NTMz
recent
أخبار ساخنة

5 مواقع علمية للأطفال و المتعلمين الصغار

ثلاثة عوامل تجعل من أنشطة التعلم لدى الأطفال تجربة ناجحة بكل المقاييس وهي: التفاعلية و الدافعية و المتعة. وإذا كانت التكنولوجيا وسيلة مهمة لتحفيز الأطفال و المتعلمين الصغار في المنزل و المدرسة، فإن الغاية هي إكسابهم المهارات و المعارف الأساسية في مختلف المجالات علمية كانت أو أدبية بأسلوب جديد.
هذا المقال يقدم مواقع علمية للأطفال مختارة لتقرب المفاهيم و الظواهر العلمية للأطفال من خلال أنشطة تفاعلية متنوعة و تجارب مختبرية افتراضية و غيرها الكثير، مما سيضفي على عملية التعلم لدى المتعلمين الصغار عنصر التشويق و المتعة.

1- NASA Kids’ Club

نادي ناسا الخاص بالأطفال يوفر مجموعة كبيرة من الألعاب و الأنشطة والصور و الفيديوهات لتعريفهم بالفضاء و كل ما يخص العلوم المرتبطة به.

2- National Geographic Kids

موقع ناسيونال جيوغرافيك الخاص بالأطفال يتيح لعشاق العلوم مجموعة كبيرة من الفيديوهات والصور و الألعاب المفيدة إضافة إلى اختبارات ممتعة لتقييم التعلمات في مجالات متنوعة.

3- Science Kids

موقع العلوم للأطفال غني بمحتوياته و أنشطته المتنوعة في العديد من المجالات والمواضيع العلمية: دروس، تجارب علمية، اختبارات، فيديوهات، ألعاب…

4- BrianPOP Science

موقع غني بالمحتوى العلمي المفيد للأطفال و يشمل مجالات متنوعة وكثيرة. في كل موضوع يقدم فيديو توضيحي مع الأنشطة و الاختبارات المرافقة له.

5- Discovery Kids

موقع يقدم محتوى تعليميا مصورا للأطفال من خلال مواضيع علمية متنوعة وألعاب و أنشطة تفاعلية ممتعة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

السلام عليكم و مرحبا بكم يمكنكم التعليق على أي موضوع ،شرط احترام قوانين النشر بعدم نشر روابط خارجية سبام أو كلمات مخلة بالآداب أو صور مخلة.غير ذلك نرحب بتفاعلكم مع مواضيعنا لإثراء الحقل التربوي و شكرا لكم.

الاسمبريد إلكترونيرسالة