4705898909182592
التعاقد
مستجدات

النقابات التعليمية باليوسفية تنتفض ضد المديرية الإقليمية

الخط

النقابات التعليمية باليوسفية تنتفض ضد المديرية الإقليمية
النقابات التعليمية باليوسفية تنتفض ضد المديرية الإقليمية

أصدر التنسيق النقابي الثلاثي باليوسفية لكل من (UMT-FNE –UNTM) بمناسبة الدخول المدرسي حيث سجل مجموعة من الخروقات والاختلالات والتي استندت في أصلها إلى الإرضاءات والمحسوبية حسب لغة البيان و أهم هذه الاختلالات:

v    الارتجالية في توزيع الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد  وحرمانهم من مناصب شاغرة بالإقليم مما يضرب في حقهم في الاستقرار النفسي والاجتماعي (عدم ادراج منصب اللغة العربية، الفلسفة وغيرهما بجماعة اليوسفية).
v    عدم نشر لوائح الفائض من هيئة التدريس بسبورة الاعلانات كما تنص على ذلك المذكرات المنظمة ؟؟.
v  الانفرادية في التعاطي مع ملفات الشغيلة التعلمية من خلال عدم الإلتزام بالمحاضر-وضعية اساتذة الراضي السلاوي  نموذجا- مما أنتج متضررين ووضع محتقن  بالثانوية الاعدادية المختار السوسي.
v    العشوائية والعبث في التدبير الاداري من خلال التكليفات المشبوهة واللاقانونية بهيئة الإدارة التربوية :
ü  تكليف حارس عام للخارجية باعداديتي ابن المعتز بجماعة سيدي شيكر والبيروني بجماعة ايغود  (مع تركه لمنصبه شاغرا بمؤسسته الأصلية " يعقوب المنصور بجماعة الجدور").
ü  تكليف حارس عام للداخلية بحراسة عامة للخارجية بيعقوب المنصور بالجدور(مع تركه لمنصبه شاغرا بداخلية مؤسسته الاصلية "اعدادية البيروني باغود").
ü  تكليف حارس عام للخارجية الوحيد بثانوية المعرفة التأهيلية بإغود بإدارة اعدادية السلطان مولاي الحسن بالشماعية مع تركه لمنصبه بدون حراسة عامة.
v  التستر على المناصب في الادارة التربوية بالنسبة لخريجي مسلك الادارة(مدرسة الوحدة الابتدائية بجماعة اليوسفية ،و م/م الحرش بجماعة الخوالقة...)
v  التساؤل حول  تكليف  ممون أضحى مهيمنا على  التدبير المالي بالإقليم من خلال التحكم الخفي أو المعلن بعدد من المؤسسات (السلطان مولاي الحسن والثانوية التأهيلية القدس بجماعة الشماعية، والاعدادية الامام الغزالي بجماعة راس العين، واعدادية العقاد بجماعة الخوالقة، اضافة الى مهام بالمديرية الاقليمية "الاطعام المدرسي").
v  الاكتظاظ وعدم احترام شروط التعلم الجيد خصوصا  في المستويين الأول والثاني عبر الإخلال بالمذكرات الوزارية التي تنص على عتبة 30 تلميذ (مؤسسة البوعمراني الابتدائية بالشماعية وعمرو بن العاص باليوسفية.....).
v    التسريع بتسوية الوضعية المادية للمنظفات والطباخات، والتي نسجل و بأسف شديد ما الت اليه اوضاعهم.
v  التساؤل حول مصير تقارير اللجان المركزية التي حلت بالمديرية الاقليمية من اجل الوقوف على الاختلالات المالية و الادارية.
v  نشيد بالمبادرة الشبابية التي قادها ابناء حي الزلاقة من اجل اعادة ترميم و تزيين مدرسة طه حسين الابتدائية، مما يجعلنا نتساءل عن دور المديرية الاقليمية في تتبع  و مواكبة وضعيات المؤسسات.
وختم التنسيق النقابي بيانه بحق الاحتفاظ بالخطوات النضالية المناسبة التي سيعلن عنها لاحقا.

رضوان الرمتي
الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم
المكتب الإقليمي بالحوز

لجنة الإعلام والتواصل
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة