U3F1ZWV6ZTYzNzEzODE3MjRfQWN0aXZhdGlvbjcyMTc4OTY3NTMz
recent
أخبار ساخنة

من اللقاء التواصلي التكويني حول الديداكتيك بخريبكة cneed

من اللقاء التواصلي التكويني حول الديداكتيك بخريبكة cneed


من اللقاء التواصلي التكويني حول الديداكتيك بخريبكة cneed

تقرير مصور للقاء التواصلي الأول للمركز الوطني للدراسات والتأطير في الديدكتيك CNEED بخريبگة


قراءة في المستجدات الديدكتيكية للمنهاج الدراسي بالتعليم الابتدائي: قطب اللغات وقطب العلوم كانت موضوع اللقاء التواصلي الذي نظمه المركز الوطني للدراسات والتأطير في الديدكتيك CNEED يوم الأحد 28 أبريل 2019 بمركز سكيلز خريبگة.
افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية للمنظمين، تلتها ورقة تعريفية بالمركز وأهدافه وتوجهاته وطموحاته قدمتها الأستاذة بشرى جعفار. تضمن اللقاء أربع مداخلات تخص قطب اللغات وقطب العلوم، قدمت على الشكل التالي:
المداخلة 1 حول مستجدات اللغة العربية قدمها الأستاذ عبد الرحمن التومي رئيس المركز ومفتش تربوي بمديرية الرباط
المداخلة 2 حول مستجدات اللغة الفرنسية قدمها الأستذ إسماعيل شنوفي مفتش تربوي بمديرية القنيطرة
المداخلة 3 حول مستجدات الرياضيات قدمها الأستاذ محمد عمراوي مفتش تربوي بمديرية سيدي سليمان
المداخلة 4 حول مستجدات النشاط العلمي قدمته الأستاذة رجاء بن حدي مفتشة تربوية بمديرية شفشاون
تطرقت المداخلات مجملة إلى نقط القوة ونقط الضعف بهذه المستجدات والسبل إلى تجويدها والرقي بمنظومة التربية والتكوين في شقها المتعلق بكل ما يهم ديدكتيك المواد؛ وتميزت مداخلات السيدة والسادة المؤطرين في هذا اللقاء بالموضوعية والإغناء وطرح مجموعة من التساؤلات والإجابة عنها ومناقشة بعض الحلول والاقتراحات لتنزيل هذه المستجدات والتنقيحات بالشكل السليم وتجويد الممارسات الصفية للمدرس.
وتلت المداخلات مناقشة عامة عرفت تفاعلا وانخراطا جادا من طرف السيدات والسادة الحاضرين الذين أبانوا عن اهتمامهم بمجال الديدكتيك الذي يعتبر مركز CNEED سبّاقا للخوض في غماره لما له من وقع مباشر على الممارسات الصفية وتجويد التنزيل الديدكتيكي للمواد المدرّسة بالسلك الابتدائي.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

السلام عليكم و مرحبا بكم يمكنكم التعليق على أي موضوع ،شرط احترام قوانين النشر بعدم نشر روابط خارجية سبام أو كلمات مخلة بالآداب أو صور مخلة.غير ذلك نرحب بتفاعلكم مع مواضيعنا لإثراء الحقل التربوي و شكرا لكم.

الاسمبريد إلكترونيرسالة