U3F1ZWV6ZTYzNzEzODE3MjRfQWN0aXZhdGlvbjcyMTc4OTY3NTMz
recent
أخبار ساخنة

لماذا الدراسة فى المانيا؟

لماذا الدراسة فى المانيا؟

لماذا الدراسة فى المانيا؟


تكاليف الدراسة في ألمانيا

التعليم مجاني في ألمانيا والعديد من الأشياء الأخرى التي توفرها البلاد للطلبة يغري العديد من الطلبة الدوليين للتسجيل في الجامعات الألمانية, سواء كان ذلك عن طريق التسجيل لدراسة السنة التحضيرية, الدبلوم ,البكالوريس أو درجة الماجستير, كل هذه المستويات تدرس بصورة مجانية في ألمانيا. ولكن العقبة الوحيدة للطلاب الدوليين هي اللغة الألمانية بالنسبة لأولئك الذين لايتقنونها حيث أن أغلب الجامعات الألمانية تدرس بها. هناك بعض الجامعات الخاصة في ألمانيا تقوم بأخذ رسوم من الطلبة الدوليين وقد تصل الرسوم إلى 20.000 يورو في بعض الأحيان.


الجامعات في ألمانيا

بصرف النظرعن جذب ألمانيا لعشاق الطعام حول العالم، ألمانيا هي وعاء العسل الحلو للطلاب الدوليين, كما أن سمعة ومكانة جامعتها قوية جداً لدى أرباب العمل في جميع أنحاء العالم. وهناك حوالي 450 جامعة معتمدة  مع  أكثر من 17.500 تخصص يدرس في جامعات ألمانيا وتقوم جامعاتها بتدريس جميع المستويات سواء البكالوريوس، الماجستير، أو الدكتوراه. جميع التخصصات في مستوى البكالوريس مجانية ماعدا بعض تخصصات الدراسات العليا قد تتطلب منك دفع رسوم، ويقوم الطلاب بدفع مبلغ رمزي كرسوم لأغراض الإدارة واتحاد الطلاب بالجامعة ، والكتب المعتادة اللازمة لمقرارات المواد..

أفضل الجامعات في ألمانيا

حتى الآن، فإن ألمانيا  لديها 206,986 من الطلاب الدوليين المسجلين في جامعاتها. وأهم الجامعات الألمانية جامعة ميونخ التقنية وتحتل المرتبة 60 في العالم، وجامعة روبريخت كارلس في هايدلبرغ وتحتل المرتبة 66 في العالم، وجامعة ماكسيميليان في ميونخ وتحتل المرتبة ال 75 حول العالم. مع 16 جامعة ألمانية أخرى في قائمة أفضل 250  في العالم.
الصورة أدناه لأفضل 10 جامعات في ألمانيا:

متطلبات القبول الجامعي في ألمانيا

 للحصول على القبول الجامعي يجب على الطالب تقديم شهاداته العلمية السابقة مع شهادات إتقان اللغة. إذا كان الطالب يريد دراسة التخصص المختار باللغة الإنجليزية  فليس هناك حاجة للكفاءة في اللغة الألمانية، على الرغم من أنه قد يطلب منه أن يقوم بإختبار الأيلتس أو التوفل للتأكد من إتقان الطالب للغة الإنجليزية. معظم الجامعات الألمانية تدرس معظم التخصصات باللغة الألمانية - إذا ما كان الطالب يريد الدراسة باللغة الألمانية فإنه يجب إجراء اختبار اللغة الألمانية، أو الانخراط في دورة تحضيرية لمدة عام لتعليم اللغة الألمانية.وفي الوقت الذي يثبت الطالب الكفاءة باللغة الألمانية، فإنه يستطيع بدء دراسة التخصص الذي يريده.

في حالة إنهاء الطالب للمرحلة الثانوية في أي دولة من الإتحاد الأوربي فإنه يستطيع البدء بالدراسة من دون الحاجة لإتخاذ أي خطوات أخرى. أما إذا أنهى الطالب دراسته للمرحلة الثانوية في أي مكان أخر في العالم فإنه من الممكن أن يطلب منه إجراء إختبار مبدئي للتأكد من قدرات الطالب العلمية. إذا تم إثبات معيار التعليم السابق للطالب مع شهادة إتقان اللغة، يمكن تقديم طلب لدى أي جامعة ألمانية للبدء بالدراسة في التخصص الذي يختاره الطالب.

تأشيرة الطالب الدراسية لألمانيا

في حال الحصول على قبول من الجامعات الألمانية تبدأ عملية تقديم الطلب لفيزة الطالب الدراسية وتعتمد هذه العملية  إلى حد كبير على بلد إقامة الطالب. ويتم طلب الحصول على تأشيرة الدخول والإقامة في ألمانيا قبل الوصول، وعادة ما يتم هذا الإجراء من خلال السفارة، حيث سيطلب منك تقديم عدة متطلبات :
  • دليل التسجيل في مكتب توثيق السكن 
  • التأمين الصحي
  • دليل على المقدرة المالية للدراسه في ألمانيا 
  • دليل على حجز محل الإقامة في ألمانيا
  • دليل على خلو السجل الجنائي للطالب
يجب عليك التأكد من أن التأشيرة التي حصلت عليها هي التأشيرة الرسمية لألمانيا وليس تأشيرة شنغن، من أجل السماح لك بالبقاء في البلاد لأكثر من ثلاثة أشهر.
لدى الوصول إلى ألمانيا، يجب على جميع الطلاب من جميع الجنسيات تسجيل أنفسهم في مكتب تسجيل السكان المحليين، وعندها فقط تبدأ دراستهم في ألمانيا.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

السلام عليكم و مرحبا بكم يمكنكم التعليق على أي موضوع ،شرط احترام قوانين النشر بعدم نشر روابط خارجية سبام أو كلمات مخلة بالآداب أو صور مخلة.غير ذلك نرحب بتفاعلكم مع مواضيعنا لإثراء الحقل التربوي و شكرا لكم.

الاسمبريد إلكترونيرسالة