مكناس تطورات جديدة في قضية المدرسة التي تحولت إلى فضاء تستغله جمعية ومؤسسة خاصة.

الإدارة يناير 22, 2021 يناير 22, 2021
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

 مكناس تطورات جديدة في قضية المدرسة التي تحولت إلى فضاء تستغله جمعية ومؤسسة خاصة.


مكناس تطورات جديدة في قضية المدرسة التي تحولت إلى فضاء تستغله جمعية ومؤسسة خاصة.

صفحة عين على العاصمة الاسماعيلية

عرفت قضية الوعاء العقاري المثير للجدل، الكائن بتجزئة طه بحي أناسي ب #مكناس و الذي تم تخصيصه لتشييد مدرسة عمومية قبل أن يتحول إلى ملعب للقرب تستغله جمعية ومؤسسة تعليمية خاصة تطورات جديدة إثر مراسلة وجهها عامل عمالة #مكناس  لمالك هذه الأخيرة يأمره فيها بإخلاء الفضاء في أجل لا يتعدى أسبوعا.

و حسب نص المراسلة الموقعة من طرف الكاتب العام لعمالة #مكناس ، فقد خلص تقرير اللجنة التقنية المختلطة التي قامت بزيارة ميدانية للمنطقة، إلى تسجيل مجموعة من الخروقات التي ارتكبها مالك المؤسسة، و على رأسها الترامي على قطعة أرضية مخصصة لبناء مدرسة عمومية و "تسييجها و تثبيت أعمدة حديدية حولها، و إحداث مرافق رياضية داخلها و موقف لسيارات النقل المدرسي و فضاء للأنشطة الثقافية لفائدة تلاميذ مؤسستكم الخاصة" تضيف المراسلة.

ومن بين الخروقات التي رصدها تقرير اللجنة كذلك، والتي تضمنتها المراسلة العاملية المؤرخة بتاريخ 21 شتنبر 2020، فتح نوافد مطلة على ملك الغير بصفة غير قانونية.

وطالب عامل عمالة #مكناس السيد عبد الغني الصبار، مالك المؤسسة الخاصة بإخلاء القطعة الأرضية من جميع التجهيزات المقامة فوقها و إزالة السياج المحيط بها وكذا إخلاء سيارات النقل المدرسي المركونة بها، وذلك خلال أجل أقصاه أسبوع واحد، تضيف المراسلة، إلا أنه وإلى حدود كتابة هذه الأسطر لازال الوضع كما هو عليه.

للإشارة تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر شتنبر الماضي، حينما طالبت فعاليات حقوقية وسياسية ب #مكناس بالكشف عن مصير ملف قطعة أرضية تقدر مساحتها بـ2000 متر مربع تابعة للملك العام ومخصصة لبناء ثانوية عمومية بحي أنسي، والتي تبين أن مسؤولا بالأوقاف بالعاصمة الإسماعيلية ، قام بالإستيلاء عليها وضمها إلى مؤسسة خصوصية تعود لاحد أفراد أسرته، حيث حول جزءا منها إلى موقف للسيارات فيما حول الجزء الآخر، إلى ملعب تابع للمؤسسة الخصوصية المشار إليها.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/