دليلك لاتقان الترجمة Your Guide to Master Translation

الأندلسي محمد يوسف المحمودي يناير 03, 2023 يناير 05, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

 دليلك لاتقان الترجمة Your Guide to Master Translation 

يفتقر الكثير من المترجمين إلى بوصلة توجههم في بداية حياتهم العملية في مهنة الترجمة. والبوصلة هنا مفيدة جدًا لتوجيههم إلى القبلة الصحيحة في علم وفن الترجمة. فالترجمة علم وفن وبدون دراسة هذا العلم وامتلاك ملكات هذا الفن لن نستطيع الترجمة بالشكل الصحيح.

Master Translation


دليلك لاتقان الترجمة Your Guide to Master Translation لا يبدأ من ترجمة جوجل والتي يمكننا الاعتماد عليها أحيانًا لا لشيء سوى لمقارنة ترجمتنا المتميزة بالترجمة الآلية العشوائية التي تخلو من الحس البشري والبعد الثقافي الإنساني والضبط الإثرائي المميز للنص المنقول حسب ثقافة النص المصدر والمقبول هنا وهناك.

الخطوة الأولى في دليلك لاتقان الترجمة Your Guide to Master Translation 

في البداية، يجب ألا نغفل عن القراءة في الزوج اللغوي الذي نترجمه ويجب أن نعلم أن روح النص المترجم لابد أن تبقى فيه ولابد من نقل قصد الكاتب أو المتكلم عند الترجمة إلى اللغة المستهدفة. ومن ثم تكون الخطوة الأولى هي قراءة نصوص مترجمة ومقارنة النص المترجم وترجمته. وهذه الخطوة تسهل علينا مقاربته ونقده وتعلم التعلم بالشكل المطلوب. وهذه طريقة معتمدة لتعليم المترجمين وإصقال مهاراتهم وتنمية قدراتهم الترجمية.

تعلم معنا الترجمة Learn to Translate with us

You are single-minded and driven to reach your objective—no matter what the cost. You have such a strong desire to get ahead in the organization that you often force decisions or take action without considering others’ ideas. You are not afraid of confrontation and do not hesitate to challenge someone’s motives or opinions.

If others become angry at your thoughtlessness, you are too preoccupied with getting the job done to notice (or to care).     You are seen as dominant and insensitive to others’ feelings. Most individuals stay out of your way; others refuse to open up to you because they fear you will use their words against them.

The Suggested Translation

أنت صاحب عقلٍ واحد ويحركك دافعك لبلوغ هدفك – لا اعتبار هاهنا لماهية التكلفة. تتحلى بمثل هذه الرغبة القوية في إحراز تقدم داخل المنظمة كي تقوم غالباً بتطبيق قرارات أو اتخاذ تدابير دون نظر لآراء الآخرين. لا تخشى المواجهة، ولا تتردد في تحدي دوافع أو آراء أي شخص.

إذا أصبح الآخرون غاضبين من آرائك وفكرك، فعليك أن تكون مركزًا منذا البداية ومنشغلًا كما كنت مسبقاً بإنجاز عملك ليلاحظوا الفرق (أو ينتبهوا له). تكون نظرة البعض لك كما لو كنت مهيمناً مسيطراً على الأمور أو غير مكترث بمشاعر الآخرين. لكن، يظل أغلب الأفراد بعيدين عن طريقك، فيما يرفض آخرون الانفتاح عليك خشية أن تستغل كلماتهم ضدهم.



شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0688576346او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/