الجامعة الوطنية للتعليم المكتب الإقليمي - خنيفرة- بيان

الإدارة يوليو 31, 2013 يوليو 31, 2013
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A
الجامعة الوطنية للتعليم
المكتب الإقليمي
- خنيفرة-
بيان

-عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم اجتماعه العادي يومه الأحد 28 يوليوز 2013 , وبعد نقاش مستفيض حول آخرالقضايا التعليمية,سواء فيما يتعلق بنتائج الحركات الانتقالية وطريقة تدبيرها وكذا التضييق عن الحريات النقابية بالهجوم الممنهج على نساء ورجال التعليم على جميع المستويات والأصعدة. فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بخنيفرة يعلن مايلي :

1- إدانته للاقتطاعات اللاقانونية واللادستورية التي طالت أجور المضربات والمضربين, في محاولة يائسة لضرب حق ممارسة الإضراب ,وترهيب الموظفين/ات واستهدافهم في قوتهم اليومي ,لثنيهم على مواصلة نضالهم للدفاع عن مطالبهم العادلة والمشروعة. كما يدعو الوزارة الوصية إلى الإسراع في الإفراج عن تعويضات العمل بالمنطقة.

2- استنكاره للنتائج الهزيلة التي عرفتها الحركات الانتقالية الثلاث، و مطالبته بإنصاف جميع المتضررين والمتضررات خصوصا ضحايا التقسيم النيابي.

3 - استغرابه لتوقيت إصدار المذكرتين الأخيرتين (الامتحان المهني،التدريس بالمؤسسات الفرنسية والاسبانية بالمغرب) بعد توقيع محضر الخروج،ويؤكد على ان توقيت هاتين المذكرتين يقصي شريحة واسعة يتعذر عليها دفع الطلبات.

4 - تنديده بسياسة الإقصاء والتهميش ,وضرب مبدأي الإشراك والتشارك في تقاسم المعطيات المرتبطة بالحركة الانتقالية الإقليمية التي تنهجها النيابة وانفرادها بتحديد المناصب الشاغرة وكذا توزيع الحصيص المتوفر. رغم المذكرات و التوجيهات الوزارية التي تحث على ذلك .

5 - دعوته النيابة الإقليمية إلى الحزم في إعداد البنية التربوية للموسم الدراسي المقبل ,وعدم التستر عن الفائض و إجراء عملية تدبير الفائض والخصاص بناء على مقتضيات المذكرة الإطار الخاصة بالحركات الانتقالية والمذكرة 97. و إصدار مذكرة بخصوص التكليفات تطبيقا للشفافية ومبدأ تكافؤ الفرص بعيدا عن منطق المحسوبية والزبونية.

وفي الأخير يعلن المكتب الإقليمي استعداده الدائم للدفاع عن مطالب ومكتسبات الشغيلة التعليمية بالإقليم .و يدعو نساء ورجال التعليم لرص الصفوف من أجل الوقوف في وجه الممارسات والسلوكات التي تهدف إلى إفساد المنظومة التربوية وضرب قيم المدرسة العمومية

عن
المكتب الإقليمي

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/