a2g instagram followers ends 05/09

زيارة وفد ألماني مكون من تلاميذ وأساتذة للثانوية التأهيلية الفارابي بأحد كورت في إطار التعاون المدرسي .

الإدارة أبريل 11, 2014 أبريل 11, 2014
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A



استقبلت الثانوية التأهيلية الفارابي بأحد كورت نيابة سيدي قاسم يوم الأربعاء 09 أبريل 2014 الوفد الألماني الذي يزور الثانوية للمرة السادسة في أطار مشروع التعاون المدرسي المغربي - الألماني. وفي جو بهيج تم الترحيب بالضيوف الذين يتكونون من 15 تلميذا وتلميذة إضافة إلى مؤطرتين ومؤطرين. وتم الاستقبال في قاعة البلدية، حيث تم إلقاء كلمات ترحيبية من طرف كل من ممثل الثانوية التأهيلية وممثل جمعية أباء وأولياء التلاميذ، وممثل النيابة الإقليمية بسيدي قاسم، وممثل السلطة المحلية بأحد كورت. وتم تنظيم حفل شاي على شرف الضيوف والحضور.




ومن أهداف هذا المشروع المدرسي تشجيع التفوق والاهتمام باللغات، وتنمية الوعي البيئي، ونشر ثقافة العمل الجماعي والعمل التطوعي، والتسامح والانفتاح على ثقافة الأخر، والتعريف بالثقافة المغربية وخصوصا ثقافة مناطق جنوب المغرب، هذا بالإضافة إلى التعريف بعدالة قضيتنا الوطنية (الدبلوماسية الشعبية).
وقد دعمت هذه الجمعية الألمانية مجموعة من المشاريع المدرسية بالثانوية التأهيلية والقسم الداخلي والمرافق التربوية بالمدينة خلال الدورات الخمس السابقة .
وستدوم زيارة الوفد الألماني 10 أيام ، من 9 أبريل إلى 18 منه: سيتم فيها إنجاز مجموعة من الورشات البيئية والفنية، والأنشطة الثقافية، بالإضافة إلى بعض الرحلات للتعريف بالثقافة المغربية والمآثر التاريخية.
وقد تم إنجاز مجموعة من الورشات يوم الخميس 10 أبريل (ورشة تحويل الأزبال المخلفة في القسم الداخلي إلى مواد عضوية  – ورشة الصورة والتصوير السينمائي –ورشة وضع قمامات في شوارع المدينة – ورشة إنشاء مرفق للألعاب بروض للاطفال في المدينة .
إضافة الى ذلك تم عرض فيلم حول تربوي من انتاج تلاميذ المؤسسة، وفيلم حول المغاربة المطرودين من الجزائر..
                                            الأستاذ بدر التوير
                     الثانوية التأهيلية الفارابي- احد كورت-
                                     نيابة سيدي قاسم- اكاديمية الغرب الشراردة بني احسن

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/