موقع الأساتذة موقع الأساتذة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

بلاغ صحفي للأساتذة العاملين بثانوية الخوارزمي التأهيلية حول خروقات المدير

بلاغ صحفي للأساتذة العاملين بثانوية الخوارزمي التأهيلية حول خروقات المدير

بلاغ صحفي للأساتذة العاملين بثانوية الخوارزمي التأهيلية حول خروقات المدير


انتقل السيد م.د إلى ثانوية الخوارزمي التأهيلية ببلدية سيدي رحال الشاطئ اقليم برشيد قادما لها من ثانوية المختار السوسي بوادي زم،ومنذ أول أيامه بثانوية الخوارزمي التأهيلية في شتنبر 2014 عرفت هذه المؤسسة (التي طالما تميزت بانضباط تلاميذها وتفاني أطرها الإدارية والتربوية،حيث حصلت على جائزة التميز على صعيد جهة الشاوية ورديغة سابقا سنة 2008 ) تردي خطير للأوضاع من سوء التدبير واللامبالاة، وذلك بسبب التصرفات اللاأخلاقية واللاتربوية لرئيس المؤسسة م.د اتجاه تلاميذ وإداريي وأساتذة الثانوية،نذكر فقط بعضا من هذه التصرفات، لأنه لا يسعنا الوقت ولا الصفحات لجرد تصرفاته غير الأخلاقية:
التحرش بالتلميذات في مكتبه، وفي مكتب الأرشيف، حيث تمت مراسلة المديرية الإقليمية ببرشيد والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للدارالبيضاء سطات في هذا الشأن، من طرف أولياء التلاميذ، وقد تم الاستماع شخصيا للتلميذات من طرف المدير الإقليمي،لكن لسوء الحظ لم يتم اتخاذ ولو اجراء واحد في حقه.

التحرش بالأستاذات، والاتصال بهم هاتفيا خلال فترات متأخرة من الليل، وهو في حالة سكر، للتحدث في مواضيع لا علاقة لها بالعمل، مما سبب حرجا اجتماعيا لكثير منهن في كثير من المناسبات.
بلاغ صحفي للأساتذة العاملين بثانوية الخوارزمي التأهيلية حول خروقات المدير

الاعتداء اللفظي على أستاذة، ومحاولة الاعتداء عليها جسديا، لولا تدخل بعض الأطر الإدارية.
الغياب المتكرر، والمتواصل للسيد المدير عن العمل، مما يعطل مصالح التلاميذ، وأوليائهم، والأساتذة، والمؤسسة.
حرمان جميع تلاميذ علوم الحياة و الأرض من التسجيل في الأقسام التحضيرية الموسم المنصرم.
حرمان تلاميذ السنة الأولى بكالوريا من استعمال الآلة الحاسبة في مادة التربية الإسلامية خلال الامتحان الجهوي يونيو 2015، دون باقي تلاميذ الإقليم و الجهة، رغم أنه يسمح باستعمال الألة الحاسبة، مما انعكس سلبا على نتائج التلاميذ في هذه المادة.
التدخين وسط المؤسسة، وفي وسط الأقسام.
عدم تدريس مادة علوم الحياة والأرض لمجموعة من التلاميذ لمدة تزيد عن شهرين السنة الماضية (بعد ذهاب أستاذتهم بسبب رخصة ولادة)، والتستر على أستاذ للمادة في الإدارة، حيث تلقى على إثره السيد المدير توبيخا أكاديميا، كما أنه يعيد الكرة مرة أخرى هذه السنة دون حسيب و لا رقيب.
لقد أثرت تصرفات السيد الرئيس على السير العادي للمؤسسة مما انعكس سلبا على هيئة التدريس بالثانوية التي أصبحت عرضة للإهانة،مما دفعهم للقيام بوقفة احتجاجية بساحة المؤسسة يوم الثلاثاء 03 يناير 2017 من الساعة 09 الى الساعة 10صباحا، ومن الساعة 15 الى الساعة 16 مساءا، وذلك احتجاجا على سوء التسيير الإداري، وتردي أوضاع المؤسسة تربويا وأخلاقيا.
السيد م.د له سوابق كثيرة، حيث حصل على توبيخ وزاري عندما كان رئيسا مؤسسة المختار السوسي بوادي زام ،وحصل على توبيخ أكاديمي السنة الماضية. وأخيرا تم عتقاله من طرف رجال الأمن، بمدينة أبي جعد بتهمة السكر العلني، والعربدة، وإهانة رجل أمن أثناء أدائه لمهامه، ووضعه تحت الحراسة النظرية لمدة 48 س، كما تم الافراج عنه بكفالة مقدارها 20000 درهم وذلك في نونبر 2016.وللأسف لم تتخذ الجهات المسؤولة –المديرية الإقليمية ببرشيد والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين-في حقه أي قرار بمنعه من ولوج الثانوية بعد اطلاق سراحه، حيث أن القانون يستدعي إيقافه.

عن الكاتب

profpress net

التعليقات


||>>قسم الجذاذات ||>>دلائل تعليمية ||>>توزيع سنوي ||>>توزيع مجالي


يمكنكم المساهمة في الموقع بمقالات فروض دروس وثائق عبر البريد الالكتروني kolchitv@gmail.com النشر يتم باسمكم

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع الأساتذة