"لننجح بشرف" عنوان حملة تربوية لمحاربة الغش في امتحانات البكالوريا بثانوية الموحدين بمدينة خريبكة‎

الإدارة مايو 08, 2017 مايو 08, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

"لننجح بشرف" عنوان حملة تربوية لمحاربة الغش في امتحانات البكالوريا بثانوية الموحدين بمدينة خريبكة‎

"لننجح بشرف" عنوان حملة تربوية لمحاربة الغش في امتحانات البكالوريا بثانوية الموحدين بمدينة خريبكة‎

لننجح بشرف وإعداد جيد.. بعيدا عن كل محاولة غش
في سياق الحملة التحسيسية لمحاربة ظاهرة الغش في الامتحانات بالمؤسسات التعليمية التابعة لمديرية إقليم خريبكة، وضمن استراتيجية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، نظمت إدارة ثانوية الموحدين التأهيلية بمدينة خريبكة يومي الأربعاء والخميس 03 و04 ماي 2017 حملة لفائدة الأقسام المقبلة على اجتياز الامتحان الوطني والجهوي للبكالوريا للموسم الدراسي الحالي من خلال التوعية التربوية بالآثار الوخيمة للغش عموما وفي الامتحانات خصوصا، ثم عبر التعريف بالعقوبات الزجرية لكل محاولة غش سواء عن طريق الوسائط الإكترونية أو الوثائق والمطبوعات.

وقد ساعد في هذه الحملة التحسيسية كل من أساتذة المواد الدراسية، ولجنة الإنصات والاستماع برئاسة مدير الثانوية السيد محمد رضواني والأستاذ محمد البيتي والأستاذة أمينة غالي والحراس العامون، حيث ركزوا الخطاب على التحسيس بعواقب الغش على الفرد والمجتمع العاجلة والآجلة، وذلك استنادا إلى المرجعيات القانوية والأخلاقية والدينية. كما تم التفاعل مع المتعلمين من خلال الإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم المتعلقة بكل الترتيبات الخاصة بأجواء الامتحان ومركزه، وظروف الإعداد.
بعد ذلك، تم توزيع مطبوعات بخصوص العقوبات الزجرية، ثم وضع سبورة للإخبار بالعقوبات وتجريم حيازة الوسائط الالكترونية داخل مركز الامتحان طيلة الفترة المخصصة للامتحان الوطني والجهوي في الدورتين العادية والاستدراكية.
وعلى غرار جميع الثانويات التأهيلية بالإقليم، تتواصل العمليات التربوية التي تهدف إلى توفير أهم شروط النجاح والتقليص من الصعوبات وتأهيل التلميذات والتلاميذ لاجتياز امتحانات البكالوريا في شروط نفسية واجتماعية وتربوية مناسبة. وفضلا عن ذلك، تستمر الحملات التربوية بثانوية الموحدين التأهيلية بخريبكة من أجل حث المتعلمين على ضرورة الاستعداد الجيد والثقة في النفس وعدم التفكير في الغش أو اللجوء إليه تحت أي ذريعة، مع تنظيم دورات في التنمية الذاتية يسهر الأستاذ عبد الفتاح بنضو على تأطيرها لمواكبة المتعلمين على تجاوز الضغط النفسي للامتحان.
..
محمد حيتومي
مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/