4705898909182592
التعاقد
مستجدات

النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بمكناس ترفض التغيير المفاجئ للتوقيت بمؤسسات التعليم الابتدائي

الخط

النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بمكناس ترفض التغيير المفاجئ للتوقيت بمؤسسات التعليم الابتدائي



http://www.souss24.com/wp-content/uploads/cdt.gif
http://taxipresse.com/thumbnail.php?file=logo_ugtm_562117137.jpg&size=article_medium
Logo FNE2
http://static.oujdacity.net/thumbs/r800/data/Image/logos/fdt-oujda001.jpg
http://static.oujdacity.net/thumbs/r800/data/Image/logos2/umt_logo.jpg
CDT
UGTM
FNE
FDT
UMT
بيــــــان -1-

النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بمكناس ترفض التغيير المفاجئ للتوقيت بمؤسسات التعليم الابتدائي

النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بمكناس ترفض التغيير المفاجئ للتوقيت بمؤسسات التعليم الابتدائي بمنطقة ويسلان وتسطر برنامجا نضاليا تصعيديا أولى حلقاته التوقف عن العمل لمدة ساعة داخل المؤسسات يوم الثلاثاء 26 شتنبر2017 .

سعيد شقروني

عقدت المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بمكناس، لقاء تنسيقيا يوم السبت     23 شتنبر2017، بمقر الجامعة الوطنية للتعليمFNE، تداولت خلاله نتائج اللقاء مع المديرة الإقليمية خاصة النقطة المتعلقة بتغيير التوقيت الخاص بمؤسسات التعليم الابتدائي بمنطقة ويسلان.
وبعد نقاش جاد و مسؤول فإن النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بمكناس تعلن ما يلي:
  1. رفضها للتوقيت الجديد المفروض قسرا بمؤسسات التعليم الابتدائي بمنطقة ويسلان.
  2. تسجيلها لغياب مبررات تربوية لهذا التغيير المفاجئ في التوقيت علما أن المؤسسات بدأت الاشتغال بالتوقيت القديم منذ انطلاق الموسم الدراسي 2017/2018 .
  3. دعوتنا المديرية الإقليمية بمكناس بالتراجع الفوري عن هذا التوقيت الجديد الذي لا يخدم التلاميذ     والشغيلة التعليمية على حد سواء نظرا لخصوصية المنطقة.
  4. مطالبتنا المديرية الإقليمية باعتماد مقاربة تشاركية في جميع القضايا التي تهم الشغيلة التعليمية بالإقليم.
  5. دعوتها نساء و رجال التعليم بويسلان بالحضور بكثافة في كافة المحطات النضالية التي تدعو إليها النقابات التعليمية دفاعا عن حقوقها وصونا لمكتسباتها.   
وانطلاقا مما سبق فإن النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بمكناس تقرر تنفيذ برنامجها النضالي الأولي وفق الجدولة الآتية:
  • التوقف عن العمل لمدة ساعة يوم الثلاثاء 26 شتنبر2017 بعد فترة الاستراحة مباشرة صباحا(15h10     15h11) و مساءا (h15      h16).
  • التوقف عن العمل لمدة ساعة يوم الخميس 28 شتنبر2017 من الساعة الحادية عشرة و أربعون دقيقة إلى الساعة الثانية عشرة و أربعون دقيقة (40h11     40h2 (1و من الساعة الثانية عشرة و خمسة و أربعون دقيقة إلى الواحدة و خمسة و أربعون دقيقة بعد الزوال                                 (45h2 1   h45h3 (1مصحوب بوقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية للتعليم بمكناس على الساعة الثانية عشرة و نصف (30h12).

والنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بمكناس إذ تحمل المديرية الإقليمية مسؤولية التوتر و الاحتقان الذي تعيشه مؤسسات التعليم الابتدائي بمنطقة ويسلان فإنها تحتفظ لنفسها باتخاذ كافة الأشكال النضالية التصعيدية.
عاشت الوحدة النقابية

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة