موقع الأساتذة موقع الأساتذة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

بنك لمجموعة من الوضعيات دروس الكهرباء


🌷🌷مجموعة التميز🌷🌷الكهرباءبنك للوضعيات

بنك لمجموعة من الوضعيات دروس الكهرباء


🌷شاركت في مسابقة انشاء احسن وسيلة تعليمية بنادي المؤسسة .فقمت بتثبيت ثلاث مصابيح ملونة بلون اشارات المرور فطلبت من مؤطر الورشة مساعدتك على اتمام العمل وكيفية توقف المصابيح الواحد تلو الاخر.
🌷شاركت في مهرجان العلوم وطلب منكم تركيب إبداعي. فطلبت من استاذ أن يساعدك على اختيار متطلبات الدارة الكهربائية من طاولة المعدات .

🌷ذهبت مع جدك ليلا لتفقد الأغنام كان يحمل مصباحا يدويا لكنه سقط وتفكك ماهي العناصر التي وجدتها؟
🌷اشترى ابوك لعبة سيارة تعمل ببطارية صغيرة فشغلها هنيهة ثم اوقفها. كيف تم تشغيلها وتوقيفها(سؤال التقصي)
🌷بعد ان تعلمت تشغيل المصباح بواسطة البطارية والاسلاك ،صنعت دارة وتركتها قرب سريرك لتضيء غرفتك لكن اباك نبهك الى ان البطارية ستنفذ وسينطفىء المصباح مالذي يلزمك لتوقيف المصباح وتشغيله متى شءت.
🌷اردت وصديقك انجاز مسجد صغير في اطار مشروع القسم واقترح عليك صديقك ان تزوده بالانارة لكي ينال اعجاب الاستاذ مما ولد لديك فضولا لمعرفة لوازم صنع هذه الدارة الكهرباءية
🌷بينما كنت تنجز تمارينك انت وصديقك انقطع التيار الكهرباءي ولم تجد شمعا فاحضر صديقك بطارية واسلاك وطلب منك مساعدته على تركيب دارة كهرباءية .
🌷في ليلة مظلمة خرجت رفقة والدك لاداء صلاة العشاء ففكرت ان تصنع مصباحا جيبيا تستعين به كي تنير الطريق .فتساءلت عن العناصر التي تلزمك لصنعه.
🌷في يوم ممطر خرج محمد لاغلاق باب الحضيرة فتعطل مصباحه اليدوي فحاول تشغيله فلم يستطع ،ساعده في انجاز دارة كهرباءية من خلال العناصر الموجودة في الصور اسلاك مصباح قاطع.
🌷طلب منك صديقك مساعدته في انجاز دارة كهرباءية لاضاءة مجسم لشارع عمومي ،ساعده على تعرف عناصر هذه الدارة وكيف سيتحكم في انارتها واطفاءها .
🌷اقتراح دارة كهرباءية ينقصها عنصر من عناصرها ودعوة المتعلمين لذكر العناصر الناقصة .
🌷اقتراح دارة كهرباءية لاضاءة مجسمات من صنع المتعلمين واختيار تفضلها لتزيين الفصل في اطار مسابقة بين المتعلمين
.

عن الكاتب

profpress net

التعليقات


||>>قسم الجذاذات ||>>دلائل تعليمية ||>>توزيع سنوي ||>>توزيع مجالي


يمكنكم المساهمة في الموقع بمقالات فروض دروس وثائق عبر البريد الالكتروني kolchitv@gmail.com النشر يتم باسمكم

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع الأساتذة